الرئيسية / أخبار / السـرعة / خلال المؤتمر الصحفي بفندق الشيرتون

خلال المؤتمر الصحفي بفندق الشيرتون

 

نادي فروسية قطر  يعلن استمرار رعاية “توتال قطر” لسباق قوس النصر بفرنسا

alt

قطر- صهيل: أعلن نادي السباق والفروسية عن رعاية شركة “توتال قطر” لسباق قوس النصر الذي يقام سنويا في بداية شهر أكتوبر من كل عام في باريس ويشرف على تنظيمه النادي. وستستمر رعاية الشركة إلى العام 2018.جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد  أول من أمس بفندق الشيرتون بحضور سامي جاسم البوعينين مدير عام نادي السباق والفروسية وستيفان ميشيل مدير عام “توتال” في قطر ويوسف عبدالله النصف مدير العلاقات العامة بتوتال قطر ودومنيك قودية مدير الاتصال بالشركة وسعد الهاجري مدير الإعلام بالنادي.

ورحب سامي جاسم البوعينين مدير عام نادي السباق والفروسية باستمرارية رعاية توتال قطر لسباق قوس النصر لمدة خمسة أعوام مقبلة خلال الفترة من 2013 إلى 2018. معتبراً أن توتال شريك أساسي للنادي في جميع السباقات التي ينظمها، بجانب رعايتها لسباق سمو أمير البلاد المفدى والذي يقام في الدوحة ضمن فعاليات مهرجان قطر الدولي للفروسية على جوائز وسيف سموه.

وأكد أن النادي أكمل استعداداته لتنظيم هذا الحدث الكبير الذي يقام سنويا بالعاصمة الفرنسية باريس ويحظى باهتمام كبير من كل محبي الفروسية في العالم وتقوم أكثر من 200 قناة تلفزيونيه ببثه، وبتغطيته مايقارب 700 إعلامي ويحظى بمشاهده عالية في جميع أنحاء العالم وتقوم الجزيرة الرياضية بنقله على الهواء مباشرة، موضحاً أن سباق قوس النصر يدخل في هذه السنة عامه الـ 91 وهو سباق قديم له قيمته التاريخية ومن أقوى وأقدم السباقات في العالم وتشارك فيه أفضل الخيول العالمية ويتم التأهل للمشاركة فيه بعد عدد من الجولات من سباقات عالمية في أوروبا ومختلف دول العالم.

وقال “إن قطر تنظم هذا السباق الكبير الذي تشارك فيه خيول من سلالات عريقة وسبق للملاك في قطر أن حققوا فيه مراكز متقدمة وتمكنوا من الفوز بجوائزه الكبيرة”.

وعبر عن سعادته باستمرار التعاون بين النادي وتوتال قطر، متوجهاً بالشكر إلى توتال على هذا الدعم المميز، ومؤكداً أن الحدث كبير ويعد من الأحداث الكبرى في رياضة الفروسية حول العالم.

وأضاف مدير عام نادي السباق والفروسية أن الجديد في سباق هذا العام يتمثل في الفعاليات الجديدة ضمن القرية التراثية وهي واحدة من الفعاليات المصاحبة للسباق ومن المعروف أن فعاليات القرية تنظمها وزارة الثقافة والفنون والتراث وبمتابعة شخصية من قبل سعادة الوزير الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، ونتقدم له بالشكر على المجهود الكبير الذي يقوم به من أجل إنجاح فعاليات القرية التي تعمل على عكس التراث القطري وتعريف الآخرين بالتراث القطري من خلال فعاليات عديدة.

وأوضح أنه في هذا العام ستكون الجوائز المقدمة للجمهور الذي يحضر فعاليات سباق قوس النصر هي عبارة عن فوزهم برحلة لزيارة قطر لحضور فعاليات مهرجان قطر الدولي للفروسية وذلك من أجل تعريف المجتمعات الأوروبية بقطر”، مؤكداً أن النادي في كل عام يقوم بدعوة كبار الشخصيات والمسؤولين في الدولة، وبجانب محبي رياضة الفروسية في قطر من أجل الذهاب إلى فرنسا لمتابعة السباق الكبير.  

ومن جهته، قال ستيفان ميشيل مدير عام شركة  توتال في قطر “إن الشعب القطري من الشعوب المحبة لرياضة الفروسية، وأن إنتاج أرقى الخيول وأكثرها أصالة وتطوير مهاراتها على مضمار السباقات يعد تقليداً رئيسياً في منطقة الخليج العربي بشكل عام وفي دولة قطر بشكل خاص، ونفخر نحن في توتال بالإسهام في السعي من أجل تحقيق التميز في هذا المجال”.

وأكد أن تمديد عقد الرعاية والشراكة مع نادي السباق حتى العام 2018 يأتي ضمن الاستراتيجة التي تنتهجها الشركة في أهمية التفاعل مع الأنشطة التي تقوم في الدولة في جميع الفعاليات الاجتماعية والرياضية خاصة أن توتال ترعى العديد من البطولات على مستوى الدولة.

وقال إن تمديد عقد رعايتهم وشراكتهم مع نادي السباق والفروسية في سباق قوس النصر وللشوط الرئيسي في سباق سمو الأمير المفدى له العديد من الفوائد للمكانة الكبيرة التي وصلت لها الفروسية القطرية على مستوى العالم.

وأضاف أن رعاية العام الحالي، الجديد فيها هو زيادة الجائزة المالية التي تصل إلى 4 ملايين يورو وأن الشركة تفخر برعايتها لهذا السباق الكبير الذي يعد واحداً من أكبر السباقات العالمية.

وأشار إلى أن وجود توتال في هذا المحفل يدل على أهمية الحدث المتابع عالمياً والمنقول على العديد من قنوات التلفزة العالمية، وله عشاق من مختلف دول العالم تحضر إلى باريس لمتابعته وتتابعه على شاشات التلفزة، لافتاً إلى أن توتال تحرص على التفاعل مع الأنشطة التي تقام في قطر وأن رياضة الفروسية لها خصوصية كبيرة وسط المجتمع القطري.

يذكر أن توتال تعد هي الراعي الرسمي لسباق سمو أمير البلاد المفدى منذ العام 2009 والذي يقام في الدوحة ضمن فعاليات مهرجان قطر الدولي للفروسية على جوائز وسيف سموه وينظمه نادي السباق والفروسية، كما تقوم توتال منذ عام 2008 برعاية شوط قوس النصر الذي يقام سنوياً في العاصمة الفرنسية باريس تحت مسمى سباق قطر لجائزة قوس النصر.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X