الرئيسية / أخبار / القـدرة / مع انطلاقة الموسم الفروسي

مع انطلاقة الموسم الفروسي

 

لجنة المارثون تفتح باب التسجيل .. وشقراء تستضيف أول سباق تأهيلي للقدرة
 
alt
 
الرياض – صهيل: أكملت اللجنة المنظمة لسباق المارثون الأول الذي يقام بمحافظة الطائف يوم السابع من شهر ذي القعدة المقبل المصادف لليوم الوطني للمملكة, جميع التجهيزات لإقامة السباق وخصصت أيقونة للتسجيل فيه على موقع الاتحاد السعودي للفروسية في الشبكة العنكبوتية الانترنت حيث حدد الأول من شهر ذي القعدة موعدًا أخيرًا للتسجيل في المارثون.

وتنظم السباق مؤسسة الفروسية المطورة تحت إشراف الاتحاد السعودي للفروسية برعاية منظمة الجواد العربي.
وكانت مؤسسة الفروسية المطورة قد وقعت عقداً مع منظمة الجواد العربي لرعاية السباق البالغ مسافته خمسة كيلو مترات وقام بتوقيع الاتفاقية من جانب منظمة الجواد العربي الدكتور سالم البراق عضو المنظمة المشرف على مربط عذبة فيما وقعها من جانب الفروسية المطورة مديرها العام عبدالله البهيان.
ويتكون السباق من ثلاثة أشواط خصص منها الشوط الأول للخيل عمر الثلاث سنوات وجائزته المالية عشرة آلاف ريال فيما سيكون الشوط الثاني للخيل عمر أربع سنوات وجائزته عشرة آلاف ريال والشوط الثالث للخيل عمر خمس سنوات وجائزته المالية عشرة آلاف ريال .
ويقام هذا السباق لأول مرة في المملكة بعد أن أقره مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية في اجتماعه الماضي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية ويهدف إلى إحياء سباقات السنة النبوية والتراث الإسلامي .
 
ومن جانب آخر ينظم الاتحاد السعودي للفروسية يوم الخميس القادم  السباق التأهيلي الأول  في محافظة شقراء وسيتكون السباق من مسافتين الأولى 40 كم والثانية 80 كم, وينتهي التسجيل على موقع الاتحاد  يوم الأحد المقبل وستجري عملية الكشف الطبي يوم الأربعاء المقبل الساعة الرابعة عصراً. 
 

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X