الرئيسية / أخبار / القـدرة / بعد أن حصدوا برونزية سباق القدرة

بعد أن حصدوا برونزية سباق القدرة

 

الخيالة السلطانية بعمان تحتفي بفرسانها في مدينة العاديات

alt

عمان – صهيل : نظمت الخيالة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني العماني أول من  أمس حفل استقبال رسمي لفرسان القدرة والتحمّل الذين حققوا المركز الثالث، وحصلوا على الميدالية البرونزية في بطولة العالم للقدرة والتحمّل 2012، والتي أقيمت ببريطانيا بمشاركة 154 فارسًا من 40 دولة من مختلف دول العالم.

وقد وصل الفريق صباح أول من أمس قادمًا من العاصمة البريطانية لندن، وكان في مقدمة مستقبلي الفريق بمطار مسقط الدولي معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني ومعالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وسعادة المهندس خلفان بن صالح الناعبي مستشار وزارة الشؤون الرياضية رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد العماني للفروسية وعدد من المسؤولين بشؤون البلاط السلطاني.

وقال معالي أمين عام شؤون البلاط السلطاني إنّ هذا الإنجاز يأتي في ظل الدعم السخي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- للفروسية؛ حيث حققت الخيالة السلطانية العمانية إنجازات ونجاحات كبيرة خلال هذا الموسم توجتها بالبرونزية العالمية في لندن.

وأضاف أنّ الفرسان وعلى مدار الفترات الماضية التي تأهلوا فيها خلال التصفيات الأولية كان لديهم الإصرار في مسافة 160 كيلو مترا والتحدي والعزيمة في تحقيق انجاز كبير للسلطنة حيث كانت المنافسة مع عدد من البلدان التي لها خبرة وباع طويل في مجال الفروسية وبالأخص في سباقات القدرة والتحمل.

بعد ذلك، توجّه الفريق إلى مدينة العاديات بولاية السيب؛ حيث أعد له حفل استقبال نظرًا للإنجاز التاريخي الذي حققه فرسان الخيالة السلطانية في بطولة العالم للقدرة والتحمّل.

وقد تكوّن الفريق من الفارس محمود بن مرهون الفوري على صهوة الحصان ردلن، والفارس هشام بن صالح الفارسي على صهوة الحصان فلكو، والفارس عبدالله بن سعيد السيابي على صهوة الحصان بنجاب والفارس أحمد بن سالم الحمداني على صهوة الحصان أورر.

كما شارك على المستوى الفردي الفارس سامي بن سعيد البلوشي على صهوة الحصان ماج، والفارس عادل بن سعيد البلوشي على صهوة الفرس  موندالييه، وأشرف على تدريبات الفريق سنان بن سليمان العبري.

 

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X