الرئيسية / أخبار / السـرعة / على مضمار وارسو في بولندا

على مضمار وارسو في بولندا

 

ختام الجولة الثامنة من مهرجان منصور بن زايد آل نهيان
alt
 
بولندا – الموفد الإعلامي : اختتمت أول من أمس منافسات الجولة الثامنة من مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على  كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لمسافة ألفين و/ 600/ متر والجولة الثامنة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات ” إفهار” لمسافة ألف و/800/ متر اللتين أقيمتا على مضمار وارسو في بولندا. 

 
وتوج الجواد ” اميرتو” لام شارنبيرج بإشراف جي ريتشر وقيادة الفارس ام مونودو بطلا لهذه الجولة البالغ جوائزها المالية /25/ ألف يورو .
 
وجاءت في المركز الثاني ” دوستاتوك ” لمورات كاريف وبإشراف نفس المالك وقيادة بي كوروسكي .. فيما جاء في المركز الثالث الجواد ” نونيت ” لمزرعة تريسك وباشراف جي سونيا وقيادة اي تورجيف. 
 
وفازت الفارسة السويسرية كاتيا ماركوالد بلقب الجولة الثامنة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات ” إفهار” لمسافة ألف و /800/ متر .. بينما جاءت في المركز الثاني فارسة بولندية على صهوة ” جانيما ” فيما حلت في المركز الثالث الفارسة السويدية ياسمين نلسون على صهوة ” بنفيس”.
 
ويعد سباق بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات أغنى سباق يقام للفارسات على صهوة الخيول العربية في العالم ويبلغ إجمالي جوائزه المالية /20/ ألف يورو ..وشاركت فيه كوكبة من الفارسات من الإمارات وعمان وبولندا والسويد وبريطانيا واسبانيا وايرلندا والولايات المتحدة وسويسرا وألمانيا وفرنسا.
 
وتوج سعادة عاصم ميرزا علي آل رحمة سفير الدولة لدى جمهورية بولندا ومعتز الفهيم القائم بالإعمال بالإنابة في سفارة الإمارات لدى بولندا ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية ” إفهار ” وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي ابو ظبي للفروسية وخالد عبدالله آل حسين مدير إدارة الشؤون الرياضية بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وعبد الله المهيرى مدير العلاقات العامة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وعبد الرحيم الهاشمي مدير العلاقات العامة والتعاون الخارجي بالاتحاد النسائي العام وفيلكس كلمتاك رئيس الجوكي كلوب البولندي وسلطان العواني رئيس قسم المعايير السياحية في هيئة ابو ظبي للسياحة والثقافة الأبطال الفائزين. 
 
حضر السباق جمهور غفير من محبي سباقات الخيول العربية الاصيلة إضافة إلى حضور دبلوماسي رفيع من سفراء الدول العربية الشقيقة.
يذكر أن جميع الفائزات في الجولات السابقة سيتأهلن مباشرة إلى نهائي البطولة التي تقام على مضمار نادي أبوظبي للفروسية يوم 11 من شهر نوفمبر 2012 إضافة إلى دعوة ثلاث فارسات ليصبح إجمالي المشاركات /12/ فارسة.
 
 

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X