الرئيسية / أخبار / السـرعة / باستعدادات غير مسبوقة

باستعدادات غير مسبوقة

 

اليوم  انطلاق كأس الشيخ زايد وبطولة الشيخة فاطمة للخيول العربية بوارسو
 
alt
 
الإمارات – صهيل : يستضيف ميدان سلوزيفيتش في العاصمة البولندبة وارسو اليوم فعاليات الجولة الثامنة من كأس المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والجولة الثامنة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “إفهار” والتي تقام للمرة الاولي في بولندا تحت مظلة النسخة الرابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.

 
ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ضمن إستراتيجية مهرجان سموه في كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية وكأس الوثبة ستد.
 
وينظم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الامارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية “إيفار” وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة وبدعم من الهيئة العامة للشباب والرياضة وطيران الإمارات الناقل الرسمي ورعاية شركة أبوظبي للاستثمار وأريج الأميرات والراشد للاستثمار وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وساس للاستثمار وشركة موزان وكابال ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية ونادي أبوظبي للفروسية.
 
وعقد مؤتمر صحفي أمس بمضمار سلوزيفيتش بالعاصمة البولندية وارسو بحضور سعادة عاصم ميرزا علي آل رحمة سفير الدولة لدى جمهورية بولندا ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “افهار” وخالد عبدالله آل حسين مدير ادارة الشؤون الرياضية بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وعبدالله المهيرى مدير العلاقات العامة بهيئة ابوظبي للسياحة والثقافة وعبدالرحيم الهاشمي مدير العلاقات العامة والتعاون الخارجي بالاتحاد النسائي العام فيلكس كلمتاك رئيس الجوكي كلوب البولندي وبيوتر كمنسكي رئيس شركة لوتو الرياضية.
 
من جهتها أشادت لارا صوايا مديرة مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “افهار” بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ودعمه الكبير وتوجيهاته السديدة بإقامة الجولة الثامنة من كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “افهار” ضمن مهرجان سموه للخيول العربية الأصيلة في مملكة بولندا واصفة ذلك بأنه حدث غير مسبوق.
 
وتوجهت بالشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على رعاية سموها لفعاليات بطولة العالم التي تحمل اسم سموها .. مؤكدة أن دعم سموها للمرأة الإماراتية ساهم في تعزيز مكانتها وتأسيس قاعدة قوية لترسيخ سباقات الخيول العربية للسيدات.
كما توجهت بالشكر لسعادة عاصم ميرزا آل رحمة سفير الدولة لدى بولندا والصحافة الإماراتية والبولندية على حضورها لتغطية هذا الحدث الفريد من نوعه.
 
وقالت إن المهرجان يتألف من 64 سباقا في 13 دولة أوروبية وأمريكا وأفريقيا ..مشيرة إلى أن إقامة أول سباق للسيدات ضمن بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “افهار” في بولندا لاقى الاستحسان لوجود مجموعة كبيرة من الفارسات هنا اللاتي تدرين جيدا استعدادا لهذا الحدث.
وأضافت أنه ستتأهل 9 فارسات تلقائيا للمشاركة في نهائي البطولة في ابوظبي في شهر نوفمبر 2012 وسيتم اختيار 3 فارسات ليصبح العدد الاجمالي 12 فارسة.
 
وشهد المؤتمر الصحفي في مضمار سلوزيفيتش في وارسو حضورا اعلاميا مكثفا من مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة .
 
وكانت الفارسات المشاركات قد قمن بالتعريف عن أنفسهن وأعربن عن سعادتهن بالمشاركة في السباق وإتاحة هذه الفرصة الثمينة لهن.
 
من جانبها أعربت الفارسة الإماراتية شذرة الحجاج عن سعادتها بالمشاركة في السباق لأول مرة في بولندا وتقدمت بالشكر لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعمها للفتاة الاماراتية, وعبرت عن شكرها أيضا لعائلتها التي وقفت إلى جانبها وتوقعت أن يكون السباق قويا بين الفارسات المشاركات.
 
 
من جانب آخر تشارك الهيئة العامة للشباب والرياضة في مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة.
وقرر سعادة إبراهيم عبدالملك محمد الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة يفاد السيد خالد عبدالله آل حسين مدير إدارة الشؤون الرياضية بالهيئة للمشاركة مع الوفد الرسمي لحضور فعاليات الجولة الخامسة لكأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول العربية ضمن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة والمقرر إقامته في وارسو-بولندا وفي كراون-فرنسا خلال الفترة من 22 أغسطس الجاري إلى 3 سبتمبر المقبل.
ويأتي تنظيم السباق بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وينظم من قبل هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وبالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي ومزرعة الوثبة وبدعم من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وبرعاية شركة بنيان الدولية للاستثمار وشركة أبوظبي للاستثمار ومعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية.
 

 

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X