الرئيسية / أخبار / السـرعة / علي مضمار سابروكين بألمانيا

علي مضمار سابروكين بألمانيا

 

” تيراش السماوي”  يتوج بالجولة الحادية عشر لمهرجان منصور بن زايد
alt
 
الإمارات – صهيل : توج الجواد ” تيراش السماوي” لريجيني ويسماير السماوي غستت وبإشراف ريجيني ويسماير وبقيادة الفارسة المتدربة ايستر روث ويسماير بطلا للجولة الحادية عشرة لكأس الوثبة ستد التي أقيمت أول من أمس علي مضمار سابروكين بألمانيا ضمن فعاليات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي الرابع للخيول العربية الأصيلة .

 
ويأتي تنظيم هذا السباق ترجمة لتوجيهات واستراتجية سموه بإقامة هذا المهرجان العالمي الذى يتضمن كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات ” افهار” وكأس مزرعة الوثبة والمؤتمر العالمي الثالث لسباقات الخيول العربية (برلين 2012 ).
 
وشهد سباق الجولة الحادية عشرة من كأس الوثبة ستد لمسافة 3000 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية ثلاثة آلاف يورو والمخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق مشاركة قياسية بلغت تسعة خيول من كافة انحاء اوروبا. كما شهد السباق جمهور غفير من محبي سباقات الخيول العربية الاصيلة .
 
وجاء السباق قويا خاصة ان المسافة البالغة 3000 متر مسافة ماراثونية تحتاج الي تكتيك خاص وكانت جميع الخيول التي يقودها فرسان محترفون ما عدا “تيراش السماوي” التي تقوده الفارسة المتدربة ايستر ويسماير في منافسة قوية منذ الانطلاقة في بداية السباق جنبا الي جنب والكل يحاول ايجاد مكان في الطليعة.
 
واستمر السباق قويا وحافلا بالاثارة والسرعة الكبيرة فيما كانت الخيول الأخرى تحاول جاهدة ايجاد مكان لها بين اصحاب المقدمة حتى الوصول الي المستقيم الذي شهد تبدلا في الاحوال وتراجعت بعض الخيول بعد ان ارهقت بسبب طول المسافة فيما حافظت بعض الخيول على التكتيك الخاص الذي اتبعته طوال مجريات السباق.
 
ولكن في نهاية السباق تمكنت الفارسة ايستر ويسماير من قيادة “تيراش السماوي ” الي الطليعة بعد مناورات ناجحة طوال مراحل السباق لتقوده الي خط النهاية والي منصة التتويج باقتدار وسط فرحة وذهول المتفرجين للمستوي الباهر الذي ظهر به “تيراش السماوي” الذي لم يكن محظوظا في سباق الجولة العاشرة التي اقيمت بمضمار جلين في بلجيكا.
 
عقب ختام الشوط قامت سوزانا سانتسون امين السر العام لسباقات الاتحاد الدولي للهواة “فيجنتري” بتتويج الفائزين.
 
ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ضمن استراتيجية مهرجان سموه على كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات(افهار) والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية برلين 2012 وكأس الوثبة ستد وبتنظيم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الامارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية “افهار” وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة وبدعم من الهيئة العامة للشباب والرياضة وطيران الإمارات الناقل الرسمي ورعاية شركة أبوظبي للاستثمار وأريج الأميرات والراشد للاستثمار وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وساس للاستثمار وشركة موزان وكابال ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية ونادي أبوظبي للفروسية.
 
ومن جهة اخري يشهد مضمار فيرندل بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية يوم السبت المقبل انطلاق فعاليات الجولة الثانية عشرة من كأس الوثبة ستد المخصصة للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فما فوق لمسافة الف متر على الارضية الرملية البالغ اجمالي جوائزها المالية خمسة آلاف دولار وتشارك فيه سبعة خيول.
 
ومن جهتها قالت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية (افهار) ان الجولة الحادية عشرة من كاس الوثبة ستد لدعم صغار المدربين في مضمار سابروكين في المانيا كان عنوانها النجاح نسبة للرقم القياسي من الخيول التي شاركت في السباق وتسابق الملاك من مختلف انحاء اوروبا للمشاركة في السباق وهذا دليل على النجاح والتطور.
 
واعربت صوايا عن سعادتها لفوز الفارسة المتدربة ايستر ويسماير بالجولة الحادية عشرة لكاس الوثبة ستد وسط نخبة من الفرسان المحترفين واصحاب الخبرة مؤكدة ان سباقات الوثبة ستد دائما تكتشف النجوم سواء من الفرسان وكذلك الخيول .
 

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X