الرئيسية / أخبار / القـدرة / تأهلوا من مسابقات أوربا للقدرة

تأهلوا من مسابقات أوربا للقدرة

 

ثلاثة فرسان من المملكة يخوضون منافسات كأس العالم للقدرة
 
alt
 
الرياض – صهيل : تأهل فرسان المملكة الأمير عبدالرحمن بن فيصل وفايز التركماني وحميد العتيبي إلى كأس العالم للقدرة والمزمع أقامته في 25 أغسطس الحالي في إنكلترا بهيوستن بارك وتبلغ مسافته 160 كم يتخللها مراحل  للكشف الطبي أثناء السباق ومن المتوقع أن يستمر السباق لمدة 12 ساعة.

وكان الفرسان قد أكدوا حجز بطاقات التأهل خلال مشاركتهم هذا الصيف في البطولات الأوربية لمسافة 120 كم و160 كم .
وأكدت مصادر “لصهيل” أن الامير عبدالرحمن يشارك بجواد لمالك فرنسي  فيما يشارك الفارس فايز التركماني بجواده الخاص ولم تؤكد المصادر مشاركة حميد العتيبي بكون الجواد  الذي تأهل عليه من الإمارات, ولم يصل لمقر البطولة.
 
وأشاد الفارس الدولي محمد المحلسي في حديث خص به “صهيل”  بمستوى الفرسان قائلاً” فرساننا لم يخصص لهم أي دعم في بحثهم عن التأهل وأكدو تأهلهم بمجهود شخصي وأعتقد لو كان لديهم دعم ومسانده لسمعنا بإنجازاتهم في الصيف”.
وأبدى المحلسي استياءه عن غياب الإعلام قائلاً ” لم نسمع في الصحف عن خبر تأهل الفرسان لكأس العالم للقدرة, رياضة القدرة بحاجة لمسانده إعلامية, فهي تفتقر لكل شيء في المملكة وكم أتمنى لو خصص لها صندوق مثل صندوق الفروسية لقفز الحواجز لأن القدرة لو حظيت بدعم لحققت نتائج عالمية”.
وأوضح المحلسي أن الفرسان سيصلون لخط النهاية وسيكافحون في تحقيق مراكز متقدمة, فيما وجه شكره للاتحاد السعودي للفروسية قائلاً ” أشكر الاتحاد السعودي للفروسية على وقوفه لجانب الفرسان المتأهلين بعد تأهلهم من توفير كافة أحتياجاتهم ونطمع لمزيد من الدعم في الايام المقبله”.
 

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X