الرئيسية / أخبار / السـرعة / في سباق الجولة الثامنة لكأس الوثبة

في سباق الجولة الثامنة لكأس الوثبة

 

“فيرودا” تتقدم على 13 جواد بمضمار نيوبري  البريطاني
 
alt
 
لندن – موفد الإمارات : نجحت الفرس “فيردورا” لـ لجي دي كيبين بقيادة الفارس جيم كرولي بتصدر سباق الجولة الثامنة لكاس الوثبة ستد التي أقيمت أمس على مضمار نيوبري العريق في المملكة المتحدة ضمن فعاليات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي الرابع للخيول العربية الأصيلة.

 
ويأتي تنظيم السباق ترجمة لتوجيهات وإستراتيجية سموه بإقامة هذا المهرجان العالمي الذى يتضمن كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “ايفار” وكأس مزرعة الوثبة والمؤتمر العالمي الثالث لسباقات الخيول العربية “برلين 2012” .
 
وشهد مضمار نيوبري بالتزامن مع سبعة سباقات للخيول المهجنة الأصيلة ..سباق الجولة الثامنة من كأس الوثبة ستد لمسافة 2000 متر والمخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فما فوق “التكافؤ” بعد ان تم تعديل شروط السباق بمشاركة 13 خيلا .
 
وتشارك في سباق كأس الوثبة ستد المخصص للخيول العربية الأصيلة والذي أصبح هدفا إستراتيجيا للخيول المبتدئة التي لم تتمكن من تحقيق الفوز وخيول التكافؤ .. نخبة من الخيول من هولندا وفرنسا وبريطانيا صاحبة الأرض التي تسعى للانطلاق للنجومية من هذا السباق .
 
وحصلت “فيردورا” على الجائزة المالية الأولى بالإضافة إلى الجائزة المالية الإضافية المخصصة للمالك والمربي الفائز فيما حلت ثانيا “زاكية” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وفي المركز الثالث “صوفيا” لبي ديتروم .
 
وعقب ختام الشوط قام الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم سكرتير أول سفارة الدولة لدى المملكة المتحدة وعلي عبدالله الحاج سكرتير ثالث السفارة ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “ايفار” وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية وعبدالرحيم الهاشمي مدير العلاقات العامة بالاتحاد النسائي بتقديم الجوائز للفائزين.
 
ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ضمن إستراتيجية مهرجان سموه على كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “ايفار” والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية وكأس الوثبة ستد وبتنظيم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية “ايفار” وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة وبدعم من الهيئة العامة للشباب والرياضة وطيران الإمارات ورعاية شركة أبوظبي للاستثمار وأريج الأميرات والراشد للاستثمار وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وساس للاستثمار وشركة موزان وكابال ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية ونادي أبوظبي للفروسية .
 
وحظي سباق الجولة السابعة من كأس الوثبة ستد بإقبال جماهيري كبير فاق التوقعات .. كما حقق السباق نجاحا باهرا من ناحية الاهتمام الإعلامي حيث أفردت الصحف الانجليزية والعالمية المختصة بصناعة الخيل مساحات واسعة للحدث الذي يعد أحد السباقات التي تدعم صغار المربين في انجلترا .
 
وتتواصل سباقات كأس الوثبة ستد في الساحة الاوروبية وتقام السباقات القادمة في مضامير جلين في بلجيكا ومضمار دوندخت في هولندا ومضمار اورلاك في فرنسا في 12 أغسطس ثم سباق بمضمار ساربروكين في ألمانيا في 15 أغسطس ..وتتألف سباقات كأس الوثبة ستد في اوروبا وأمريكا من 27 سباقا بالإضافة إلى 15 سباقا على المستوي المحلي في مضمار أبوظبي .
 
وأكد الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم ان دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي -رعاه الله- وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى يشكل دعما حقيقيا للرياضة بالإمارات ولرياضة الفروسية بشكل خاص منوها بدورهم في تنمية وتطوير الرياضة وتعزيز تواجد الدولة في المضامير العالمية .
 
وقال ان الأنشطة والفعاليات التي تنظم خارج الإمارات تلعب دورا كبيرا في تقوية العلاقات وتخدم العلاقات الثنائية ..
 
وأوضح ان مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان اكتسب الصبغة الأولمبية بعد أن تزامن مع فعاليات أولمبياد لندن 2012 وهي فرصة للتعريف بتراث الإمارات ورفع علمها خفاقا في المحافل الدولية منوها بدعم سفارة الدولة في المملكة المتحدة لمختلف الفعاليات التراثية والمهرجانات.
 
وأكد علي عبدالله الحاج الملحق الأولمبي للجنة الوطنية الأولمبية ان تنظيم الجولة الثامنة من كأس الوثبة جذب العديد من الخيول المسجلة في المملكة المتحدة مما يؤكد بأن المنافسة أصبحت قوية للغاية وهناك اهتمام كبير من جانب صغار المربين والملاك للمشاركة في السباق .
 
من جهتها قالت لارا صوايا انه بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ودعمه الكبير وتوجيهاته السديدة بإقامة الجولة السابعة من كأس الوثبة ستد لدعم صغار المدربين شاهدنا النوعية المميزة من الخيول من مختلف أرجاء اوروبا والمملكة المتحدة .
 
وأضافت انه بناء على النجاح والاهتمام الكبير من جانب المربين في الممملكة المتحدة تقرر بناء على توجيهات سموه إضافة سباق ثان لكأس الوثبة ستد في العام 2013 لمواصلة دعم صغار المربين بالإضافة الي بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “ايفار” .
 

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X