الرئيسية / أخبار / السـرعة / يحط رحاله في المملكة المتحدة

يحط رحاله في المملكة المتحدة

 

مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية ينطلق اليوم على مضمار نيوبري
 
alt
 

 
صهيل – وام : يشهد مضمار نيوبري العريق في المملكة المتحدة اليوم  تواصل فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية ..ويتضمن سباق الجولة السابعة من كأس الوثبة ستد لمسافة 2000 متر والمخصص للخيول العربية الاصيلة في سن ثلاث سنوات فما فوق .

 
يأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شؤون الرئاسة ضمن إستراتيجية مهرجان سموه في كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ..والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية ..وكأس الوثبة ستد ..وبتنظيم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الامارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية “ايفار” وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة ..وبدعم من الهيئة العامة للشباب والرياضة وطيران الإمارات ..ورعاية شركة أبوظبي للاستثمار وأريج الأميرات والراشد للاستثمار وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وساس للاستثمار وشركة موزان وكابال ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية ونادي أبوظبي للفروسية.
 
واكد عبدالله القبيسي مدير دائرة الاتصال في هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة ان كاس الوثبة “ستد” جذب العديد من الخيول المسجلة في نيوبري ومن خارج انجلترا مما يؤكد ان المنافسة اصبحت قوية للغاية .
 
وأشار الى أن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تسعي من خلال المهرجان الي رسم إستراتيجية خاصة لمجموعة من النشاطات على رأسها كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي يهدف إلى دعم الخيول العربية عالمياً وسباقاتها وذلك بتشجيع المضامير العالمية بزيادة عدد السباقات الخاصة بها ..وكأس الوثبة الذي يعنى بدعم صغار مربي الخيول العربية المحليين والعالميين وتشجيعهم ..وكاس العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “افهار”.
 
من جهتها قالت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “ايفار” انه بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ودعمه الكبير وتوجيهاته السديدة باقامة الجولة السابعة من كاس الوثبة “ستد “لدعم صغار المدربين شاهدنا الكم الهائل من الخيول وارقام قياسية من الخيول التي تم تسجيلها في السباقين ..واضافت ان كاس الوثبة ستد اجتذب ادخالات اولية بخيول بلغت 17 خيلا في سن ثلاث سنوات فما فوق وهذا دليل على تطور السباق المخصص لصغار الملاك فقط.
 
واكد عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي ابوظبي للفروسية ان المهرجان تطور كثيرا واكتسب الصبغة العالمية من خلال حرص العديد من دول العالم بالتقدم لاستضافة جولة من جولاته وهذا يدل علي بعد نظر سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان وتوجيهات سموه بتنظيم هذا المهرجان وتنوع سباقاته .
 
واعرب عن فخر مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية بتنظيم هذا المهرجان لما يقوم به من دور ايجابي في التعريف بدولة الامارات وتوطيد علاقاتها الاخوية مع دول العالم .
 
من جهته توجه طلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على إتاحة الفرصة للمجلس للمشاركة في دعم مهرجان سموه بما يشمله من فعاليات مؤكدا أن ذلك يتماشى مع نهج ورؤى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس التي ترتكز على دعم الأنشطة الرياضية المتنوعة على مستوى إمارة أبوظبي .
 
واكد عبد الرحيم الهاشمي مدير العلاقات العامة والتعاون الخارجي بالاتحاد النسائي العام ان مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان بما يشمله من سباقات يعد من انجح المهرجانات الرياضية لما يقوم به هذا المهرجان من دور ايجابي في التعريف بدولة الامارات في العالم والدعاية والاعلان للعاصمة ابوظبي لنكون وجهة سياحية عالمية .وايضا لما قام به من دور ايجابي في اعادة الاهتمام العالمي بالخيل العربي ليستعيد مكانته العالمية ..
 
واكد ان الدليل علي نجاح المهرجان هو حرص معظم الدول في العالم علي استضافة جولة من جولاته ويعود الفضل في ذلك النجاح لما يجده المهرجان من دعم واهتمام ورعاية من سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “ام الامارات ..رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيس المجلس الاعلى للامومة والطفولة.
 
من جانبها قالت انتونيا نيومان مديرة منظمة سباقات الخيول العربية الاصيلة في المملكة المتحدة ان العام الماضي شهد قيام اكبر المزارع في اوروبا والشرق الاوسط بإنتاج مجموعة كبيرة من الخيول العربية وإحضارها الى انجلترا مما عزز هذه النوعية من الخيول .
 
واضافت ان مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة دعم صغار المربين ليس في انجلترا فحسب بل في كل دول العالم من خلال السباقات المختلفة التي ينظمها ..وهذه اضافة جديدة مرحب بها في المملكة المتحدة.
 
وتقدمت بالشكر الي سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان لدعمه المتواصل لسباقات الخيول العربية في المملكة المتحدة .
 
من جانبه أكد ستيفن بوي الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات في شركة ابوظبي للاستثمار أن رعاية الشركة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي تنبع من دورها الوطني في نطاق السياسة الأصيلة والترويجية للإرتقاء برياضة الإمارات ورياضة الفروسية على وجه الخصوص لأعلى المستويات .
 
وأشاد بالجهود الحثيثة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وإتاحته الفرصة لشركة أبوظبي للاستثمار لرعاية المهرجان.
 
وتتواصل سباقات كاس الوثبة ستد في الساحة الاوروبية ..وتقام السباقات القادمة في مضامير جلين في بلجيكا ومضمار دوندخت في هولندا ومضمار اورلاك في فرنسا في 12 أغسطس الجاري ..ثم سباق بمضمار ساربروكين في المانيا في 15 اغسطس الجاري .. وتتألف سباقات كاس الوثبة ستد في اوروبا وأمريكا من 27 سباقا بالإضافة الي 15 سباقا على المستوي المحلي في مضمار ابوظبي.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X