الرئيسية / أخبار / السـرعة / بمضمار لاتست دي بوش الفرنسي

بمضمار لاتست دي بوش الفرنسي

 

المهر الإماراتي “مرسال” يفوز بسباق بري اكبر المخصص للخيول العربية الأصيلة 
 
alt
 
الإمارات – صهيل: واصلت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شؤون الرئاسة انتصاراتها العالمية في سباقات الخيول العربية الأصيلة للموسم الأوروبي الحالي الذي انطلق مارس الماضي..حيث حققت عدة انتصارات احدثها عبر المهر “مرسال” والمهرة “شقرا دي جوس” في فرنسا أول من امس.

 
وأضاف المهر “مرسال” إنجازاً جديداً حين حقق الفوز بسباق بري اكبر المخصص للخيول العربية الأصيلة سن ثلاث سنوات فقط لمسافة 1900 متر والذي أقيم بمضمار لاتست دي بوش الفرنسي. 
 
اجتمع للسباق البالغ إجمالي جوائزه المالية 14 ألف يورو 13 خيلا لمجموعة كبيرة من الملاك والمدربين الذين حققوا انتصارات باهرة في الميادين الأوروبية والفرنسية ..
 
ودخل مرسال “تحت إشراف المدرب جان بيير توتين بقيادة فرانسوا شارلس نورا ” السباق بعد أن حل في المركز الثاني في مشاركته الأولى لهذا الموسم وأعقبها بالحلول في المركز الثالث في مشاركته الثانية.
 
وتمكن “مرسال”من السيطرة على مجريات السباق وانتزاع اللقب بسهولة متفوقاً بفارق طول ونصف الطول على رفيق اسطبله “لامع” لسمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان بإشراف دي جيليوم وبقيادة الكساندر جافلان الذي حل ثانياً بفارق نصف طول عن صاحب المركز الثالث الجواد “منتصر” للشيخ عبدالله بن خليفه ال ثاني بإشراف البان دي ميول وبقيادة ديفيد بولاند.
 
ويشكل انتصار “مرسال إنذارا مبكرا على سعي الجواد ليصبح احد ابرز الخيول الناشئة في اوروبا بالرغم من وجود نخبة من الخيول القوية صاحبة الإنجازات.
 
ولم تتاخر المهرة” شقرا دي جوس” لسمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان باشراف جان فرانسوا بيرنارد وبقيادة جان بيرنارد ايجوم في ابراز مواهبها الكامنة حين تمكنت من الفوز بسباق بري منجالي دالبريه لمسافة 1900 متر والمخصص للمهرات في سن ثلاث سنوات والبالغ اجمالي جوائزه المالية 14 الف يورو.
 
وقدمت “شقرا دي جوس” عرضا فاق التوقعات حين انتزعت لقب السباق بفارق 75 ر0 طول عن “شراره” لمحمد العطية بإشراف جان فرانسوا بيرنارد وبقيادة جان بابتس هاميل فيما جاءت ثالثة “صفا” للشيخ عبدالله بن خليفة ال ثاني.
 
وهنأ سلطان المرزوقي مدير اسطبلات الوثبة سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان على الانتصار الذي حققه كل من ” مرسال” و”شقرا دي جوس” بسباق بري اكبر وبري منجالي دالبريه.
 
وأكد المرزوقي أن هذا الإنجاز الباهر يؤكد مدى تطور الاهتمام بالخيول العربية الأصيلة في مزرعة الوثبة ستد التي يوليها سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان جل اهتمامه ..واكد ان هذه الانجازات التي تحققت لخيول مولودة بتقنية نقل الاجنة تؤكد بعد نظر سموه على الرغم من مشاركة خيول قوية من داخل فرنسا وخارجها.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X