الرئيسية / أخبار / السـرعة / بحث إتاحة تبادل الخبرات لصناعة الخيل العالمية

بحث إتاحة تبادل الخبرات لصناعة الخيل العالمية

 

اختتام مؤتمر الاتحاد الآسيوي لسباقات الخيل في إسطنبول
 
alt
 
الرياض – صهيل : اختتمت يوم السبت الماضي في العاصمة التركية اسطنبول أعمال الدورة ال ( 43 ) للمؤتمر الأسيوي لسباقات الخيل والذي امتد من 26 شعبان إلى الثاني من شهر رمضان , بمشاركة أكثر من 38 دولة , ومثل الجانب السعودي في هذا المؤتمر وفد من نادي الفروسية برئاسة مدير عام النادي عادل المزروع , ومدير إدارة السباق وليد الشليل , ومدير قسم الحاسب الآلي والتسجيل يوسف البهيجان .

بحث المؤتمر الأسيوي ال ( 43 ) كيفية إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والأفكار والتوجيه لصناعة الخيل العالمية , وضمان وجود اتصالات نشطة بين جميع الأطراف , وناقش موضوعات تتعلق بالبحوث الزراعية , والتدابير الواجب اتخاذها لضمان المحافظة على سلالات الخيل ونظام لحماية خيل السباق الأصيلة .
كما ركز المؤتمر على إجراء بعض التعديلات على اللائحة الدولية ومستقبل السباقات ، معلناً أن المؤتمر المقبل سيكون في هونج كونج عام 2014 م.
من جهته أكد المزروع أن سباقات الخيل في المملكة ( عضو الاتحاد الآسيوي ) تحظى باهتمام ودعم كبير من قبل القيادة السعودية , لافتاً إلى أن جميع دول العالم أمام تحدٍّ كبير لتنفيذ برامج وأنشطة طموحة ومبتكرة للارتقاء بسباقات الخيل .

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X