الرئيسية / أخبار / السـرعة / بحضور محمد بن راشد في مضمار نيو ماركت

بحضور محمد بن راشد في مضمار نيو ماركت

 

” مخيفة ” للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني  تفوز بجائزة رئيس الإمارات
alt
 
 
الإمارات – صهيل : شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  أمس فعاليات سباق جائزة رئيس دولة  الإمارات  للخيول العربية الأصيلة الذي أقيم في مضمار نيوماركت العريق في المملكة المتحدة ضمن ” مهرجان جولاي “.

 
وتألف السباق من سبعة أشواط متضمنة ” سباق الاتحاد للطيران فالماوث ستيكس للفئة الأولى ” المخصص للخيول المهجنة الأصيلة والذي يأتي في نطاق المهرجان الذي استمر مدة ثلاثة أيام.
 
ونظم السباق اتحاد الإمارات للفروسية بتوجيهات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الإمارات للفروسية في مضمار نيو ماركت العريق في انجلترا والمخصص للخيول في سن الأربع سنوات لمسافة ألفي متر والبالغ إجمالي جوائزه /50 / ألف جنيه استرليني.
 
ويأتي تنظيم السباقات تأكيدا للنجاحات التي تحققت على مدى السنوات الماضية في مسيرة سباقات الجائزة وتجسيدا لحرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” على إعلاء شأن الجواد العربي وتعزيز مكانته وقيمته التراثية والثقافية المميزة ودعم انتشار سباقاته ترسيخا لمكانة دولة الإمارات كمحطة عالمية رائدة في مجال صناعة وتربية الخيول العربية.
 
وفازت المهرة ” مخيفة ” للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني وبإشراف المدرب جوليان سمارت وقيادة الفارس نيل كالان..بجائزة رئيس دولة الإمارات  مسجلة زمن دقيقتين و/ 21 / ثانية و / 76 / جزءا من الثانية..واستطاعت ” مخيفة ” التفوق بفارق طولين عن وصيفها ورفيق اسطبلها “رضوان” بقيادة سيلفستر ديسوزا ..فيما جاء ثالثا بفارق طول عن الثاني “الهباب” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية باشراف جيلياندوفيلد وبقيادة بول هانجان.
 
وعقب ختام الشوط قام الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم سكرتير أول السفارة لدى المملكة المتحدة وأحمد الرميثي عضو اللجنة العليا المنظمة لجائزة رئيس الدولة للخيول العربية وطالب ظاهر المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية بتسليم الجائزة إلى سامي جاسم البوعينين نيابة عن المالك وسط عدسات المصورين وتصفيق الجمهور.
 
وأسفرت نتائج بقية الأشواط عن تألق لافت لخيول الإمارات التي حققت ثلاثية وجاء الفوز الأول عبر ” فل برايت ” لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي باشراف ماركجونستون وبقيادة سيلفستر ديسوزا.
 
وتمكن ” فل برايت ” من الفوز بسباق ذا بونس كنج ستيكس لمسافة ألف و/ 200 / متر البالغ إجمالي جوائزه المالية /100 / ألف جنيه والتفوق بفارق / 75ر0 / طول..ولم يجد المهر الناشئ ” غرير ” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وباشراف جون جوسدن وبقيادة بول هانجان صعوبة في اظهار مهاراته في الفورلنج الأخير للتفوق بكل سهولة وبفارق طول ونصف الطول على وصيفته في سباق ويذربيستيكس للخيول الناشئة في سن السنتين لمسافة ألف و / 400 / متر.
 
وسيطرت خيول جودلفين باشراف محمود الزرعوني على المركزين الأول والثاني في سباق ذا اكوين ميدن ستيكس لمسافة ألف و / 200 / متر حين تمكن “مارش جيت لين” بقيادة مايكلبارزلونا من التفوق بفارق عنق عن “رويان” بقيادة سيلفسترديسوزا ..وعقب ختام الشوط تسلم الجائزة نيابة عن جودلفين سعيد الطاير.
 
وتوجت المهرة ” جيوفرا ” بإشراف الن دو ردوبريهو بقيادة كريستوف سوميو بطلة بجدارة لسباق الاتحاد للطيران فالماوث ستيكس للفئة الاولي لمسافة الميل والبالغ اجمالي جوائزه المالية /160 / الف جنيه وتمكنت ” جيوفرا ” من قطع المسافة في زمن دقيقة و / 42 / ثانية و / 14 / جزءا من الثانية.
 
وأشاد مايكل بروسر مدير السباقات بمضمار نيوماركت وبالتطور الكبير الذي ظلت تشهده سباقات الخيول العربية الأصيلة في المضامير في بريطانيا..وقال إنهم فخورون باستضافة الجولة الرابعة بجائزة رئيس الدولة بنيوماركت..معربا عن سعادته بقوة المنافسة ومشاركة أفضل الخيول من مختلف الدول الأوروبية والعربية.
 
وأعرب مدير مضمار نيوماركت عن تقديره للحضور الجماهيري الكبير الذي حرص على متابعة السباق..وقال إن سباقات الخيول العربية ظلت تستقطب أجود الخيول وأصبحت تستأثر باهتمام الملاك والمدربين والفرسان مما يعد تطورا مهما يساهم في إعلاء شأن الجواد العربي ومكانته الطبيعية في سباقات الخيول الأخرى.
 
من جانبه أكد المدرب جوليان سمارت أن المهرة ” مخيفة ” قدمت مستوى متميزا في السباق رغم عدم تأقلمها مع الأجواء الممطرة حيث كانت مشاركتها الاخيرة على مسافة اقصر ..مشيرا الى أن ” مخيفة ” تستهدف السباقات الكبرى.
 
وظفرت المهرة ” سند ماي لوف تو روز ” من اشراف اوليفرارلاند وبقيادة كولم ادنهو بلقب سباق شيري هنتون ستيكس للفئة الثانية لمسافة ألف و / 200 / متر والمخصص للمهرات في سن السنتين بفارق عنق ..وتمكنت المهرة من التفوق في آخر/200 / متر.
 
وحظي السباق بإقبال جماهيري كبير..كما حقق السباق نجاحا متميزا من ناحية الاهتمام الإعلامي للصحف المتخصصة في سباقات الخيل حيث أفردت له الصحف مساحات واسعة للحديث عن الخيول العربية واهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بهذه الشريحة من الخيول إضافة إلي أبرز الخيول المشاركة.
 
وكانت الصحف الانجليزية المتخصصة في سباقات الخيل المهجنة قد أشارت في صدر صفحاتها الى العمل بنظام الازمان المقطعية للمرة الاولى بسباق جائزة رئيس الدولة للخيول العربية بمضمار نيوماركت..وتتواصل جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة برعاية وتنظيم اتحاد الإمارات للفروسية حيث تقام الجولة الخامسة وبمشاركة نخبة من الخيول العربية الأصيلة القوية وذات التصنيفات العالية على ميدان ” فيلي افندي العريق ” في تركيا يوم الثاني من سبتمبر..وتحط الجولة السادسة رحالها بمضمار موسكو بروسيا في الخامس عشر من شهر سبتمبر وتختتم السلسلة على ميدان بادن بادن بألمانيا في الحادي والعشرين من شهر أكتوبر.
 
يذكر أن جميع السباقات المقامة في هذه الدول هي سباقات من الفئات المصنفة وتشارك فيها اقوى الخيول ضمن يوم اقوى سباقات الفئة الأولى.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X