الرئيسية / أخبار / السـرعة / على مضمار نيو ماركت العريق

على مضمار نيو ماركت العريق

 

منافسات جائزة رئيس دولة الإمارت  للخيول العربية تنطلق اليوم 
alt
 
الإمارات – صهيل : تنطلق اليوم الجمعة منافسات الجولة الرابعة من جائزة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الإمارات, للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولي البالغ إجمالي جوائزها المالية /50/ ألف جنيه استرليني .. وذلك على مضمار نيو ماركت العريق في المملكة المتحدة.

 
وتقام منافسات الجائزة تزامنا مع سبعة سباقات للخيول المهجنة الأصيلة ضمن مهرجان ” جولاي ” أبرزها .. ” جائزة الاتحاد للطيران فالماوث ستيكس للفئة الأولى ” المخصص للمهرات والأفراس.
 
يأتي تنظيم جائزة رئيس دولة الإمارات للخيول العربية الأصيلة ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة ” اتحاد الإمارات للفروسية ” لإعلاء شأن الجواد العربي في المحافل الدولية.
 
وينظم السباق اتحاد الإمارات للفروسية بتوجيهات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان .. فيما تشتمل الجائزة على سلسلة من السباقات تقام في مضامير بيلمونت في أمريكا وكورا في أيرلندا ونيو ماركت في المملكة المتحدة وسانت كلود في فرنسا وموسكو في روسيا واسطنبول في تركيا وبادن بادن في ألمانيا وذلك للترويج للخيول العربية الأصيلة وللسياحة في دولة الإمارات بصفة عامة وفي أبوظبي بصفة خاصة.
 
وكانت سباقات جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة قد انطلقت هذا الموسم في مضمار نادي أبوظبي على المستوي المحلي .. بينما شهد مضمار ” بيملكو ” العريق في ولاية ميرلاند الأمريكية فعاليات الجولة الأولى من الجائزة العالمية .. وأقيمت على مضمار ” كوراه ” في أيرلندا فعاليات الجولة الثانية بالتزامن مع الجنيز الأيرلندي الكلاسيكي.
 
يشارك في السباق نخبة من الخيول العربية الأصيلة في فرنسا وقطر وهولندا وانجلترا الحائزة على عدة ألقاب في سباقات الفئة الأولي .
 
وتتضمن فئات السباق .. ” سباق الفئة الأولى لمسافة ألفي متر ” يشارك فيه نخبة من أبرز خيول الدرجة الأولى في بريطانيا وفرنسا وقطر .
 
وتنافس على لقب هذه الفئة المهرة ” لهباب ” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية ” بإشراف جيليان دوفيلد وقيادة بول هانجان.
 
وخصص شوط ” طيران الاتحاد فالماوث ستيكس للفئة الأولى ” لمسافة ألف و/600/ متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية /157/ ألفا و/392/ جنيه استرليني..للمهرات والأفراس في سن ثلاث سنوات فما فوق وتشارك فيه /11/ خيلا .
 
وأبرز الخيول المنافسة المهرة الإماراتية ” ايرش هيستوري” لجود لفين بإشراف محمود الزرعوني وقيادة مايكل بارزاونا ورفيقتها ” جوفيالتي” لسمو الأميرة هيا بنت الحسين بإشراف جون جوسدن وقيادة وليام بيوك.
 
وخصص الشوط الأول للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة ألف و /400/ متر ” مهرات ” في سن ثلاث سنوات على لقب ” بايبر هيدسيك ” .. بينما الشوط الثاني تتنافس فيه الخيول المهجنة الأصيلة لمسافة ألف و/200/ متر على لقب سباق ” بتفير ذا بونس كنج هيرتيج للتكافؤ “.
 
أما الشوط الثالث لمسافة ألف و/200/ متر فهو للخيول المهجنة الأصيلة في سن السنتين على لقب سباق ” شيري هنتون ستيكس ” .. فيما خصص الشوط الخامس لمسافة ألف و /400/ متر للخيول المهجنة الأصيلة في سن السنتين على لقب سباق ” وثيربي ستيكس ” .
 
ويتنافس المشاركون في الشوط السادس لمسافة الميل وربع الميل للخيول في سن ثلاث سنوات على لقب سباق ” اكوين اكس دوت كوم ” ..والشوط السابع لمسافة الميل خصص للخيول في سن ثلاث سنوات فما فوق على لقب سباق ” نيوماركت هوستوريك ريسنج للتكافؤ “.
 
وأكد طالب ظاهر المهيري أمين السر العام لاتحاد الإمارات للفروسية أن سلسلة جائزة رئيس الدولة للخيول العربية تتواصل في جولاتها في العواصم الأوروبية وهي تحقق أهدافها المرسومة لها في ظل الدعم الذي تجده من قبل أصحاب السمو الشيوخ في الدولة.
 
وأشار إلى أن السلسلة اكتسبت شهرة عالمية من خلال جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة .. مشيدا بدور حكومة أبوظبي التي تدعم جميع الجولات في أوروبا والتي تهدف إلى الترويج إلى إمارة أبوظبي وللتراث العريق الذي تتميز به الدولة وتسهم في إنجاح الجائزة.
 
وقال طالب المهيري إن الجائزة أصبحت عنصر جذب للجمهور الأوروبي والأميركي بفضل الأفكار والتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وبدعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبجهود سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان في هذا المجال.
 
وأعرب أمين السر العام عن أمله أن يتواصل هذا الدعم ويستمر في المستقبل والتوفيق لجميع المشاركين في سباقات الخيول العربية الأصيلة والخيول المهجنة .. منوها بإقامة التاج الثلاثي لجائزة رئيس الدولة في الموسم القادم بالتزامن مع نظيره الأمريكي العريق ” ديربي كنتاكي وبريكنيس ستيكس وبيلمونت ستيكس “.
 
وقال إن سلسلة جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة حققت خلال المواسم الماضية الممتدة للعام الـ/19 / اختراقا جغرافيا مهما خلال وصولها إلى أغلب العواصم الأوروبية وفي أمريكا وذلك بعد مشوار طويل من النجاحات الكبيرة في الميادين المختلفة للتعريف بالخيول العربية الأصيلة ودعم انتشارها وإعلاء مكانتها وجعل سباقاتها تجذب الاهتمام وتوفير كل الظروف المواتية لنجاحها.
 

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X