الرئيسية / أخبار / السـرعة / مع منافسات الجولة السابعة لبطولة العالم للسيدات

مع منافسات الجولة السابعة لبطولة العالم للسيدات

 

مهرجان منصور بن زايد يطلق مؤتمر الشيخة فاطمة لمدارس تدريب الفرسان

alt

الإمارات – صهيل : أطلق مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة .. ” مؤتمر سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للجمعية الأوروبية لمدارس تدريب وتعليم الفرسان ” ايرس ” الذي يعقد في العاصمة أبوظبي اعتبارا من العام المقبل 2013 .

 

وأتى إطلاق المؤتمر تزامنا مع منافسات الجولة السابعة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات و الجولة السادسة من كأس زايد للخيول التي تقام تحت مظلة النسخة الرابعة من مهرجان سموه العالمي للخيول العربية في السويد.

 

ويهدف المؤتمر إلى تعليم و تطوير مهارات الفرسان والفارسات في ركوب الخيل تحت مسمى ” إيرس ” إلى جانب الإعلان عن تنظيم سباق جديد يحمل اسم كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان والفارسات المتدربين اعتبارا من العام الجاري 2012 .

 

وعقد مؤتمر صحفي بهذه المناسبة أول من أمس في جراند هوتيل في العاصمة السويدية ستوكهولم بحضور سعادة الشيخة نجلاء محمد سالم القاسمي سفيرة الإمارات لدى مملكة السويد وعبدالله القبيسي مدير دائرة الاتصال في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الجهة المنظمة للمهرجان ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “افهار” وخالد عبدالله آل حسين مدير إدارة الشؤون الرياضية بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وعائشة المرزوقي ممثل لجنة رياضة المرأة في الاتحاد النسائي وياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل وسوزان شانتسن نائبة الاتحاد الدولي للهواة ونيكولاس كوردي مدير جمعية الخيول في السويد .

 

وأكدت سعادة الشيخة نجلاء القاسمي خلال المؤتمر الصحفي ان المهرجان العالمي للخيول العربية ترك صدى كبيرا في السويد مشيدة بدور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في نشر والتعريف بالخيل العربي الأصيل ليس فقط في الدول العربية وإنما في الدول الأوروبية وقارات العالم .

 

وثمنت سعادتها الدعم الكبير الذي تقدمه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة للمرأة في رياضة الفروسية في الإمارات والاهتمام الذي توليه سموها للتراث الإماراتي لاسيما ما يتعلق بالخيل العربي الأصيل الذي يعد جزءا من هويتنا الوطنية .

 

وثمنت الدور الإيجابي الذي يقوم به مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان .. وقالت إن المهرجان العالمي يحمل رسالة متميزة ونجح في تقديم فكرة حقيقية عن الطفرة الحضارية التي تعيشها الدولة تماشيا مع استراتيجيتها في دعم الأنشطة الرياضية عامة والتراثية خاصة .

 

وأضافت ان مثل هذه المناسبات تعطي صورة وانطباعا طيبا عن الإمارات معتبرة ان اختيار السويد لتقام فيها جولة من جولات المهرجان جاء بمثابة الخطوة الموفقة بعد أن كثر اهتمام السويديين بالخيول العربية الاصيلة .

 

من جانبها أوضحت لارا صوايا مديرة المهرجان إنه بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تقرر إطلاق مؤتمر سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للجمعية الأوروبية لمدارس تدريب وتعليم الفرسان “ايرس” والذي سيعقد في العاصمة أبوظبي اعتبارا من العام المقبل قبل يومين من إقامة نهائي بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك .

 

وقالت إن المؤتمر متخصص بتعليم وركوب الخيل للفرسان والفارسات وسيتم دعوة خبراء من كنتاكي وايرلندا وانجلترا وهونج كونج واليابان للاستفادة من خبراتهم في تدريب وتعليم وتطوير مهارات الفرسان والفارسات .

 

وعن سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين الذي سيقام اعتبارا من العام الجاري .. ذكرت صوايا ان إجمالي جوائز السباق المالية تبلغ / 65 / ألف درهم وسيتم دعوة ستة فرسان من مؤسسات انجلترا وايرلندا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا بالإضافة إلى ثلاثة فرسان من قطر وواحد من الإمارات وعمان بالإضافة إلى سباقات بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بجوائز تصل إلى /130/ ألف درهم إلى جانب سيارتين مرسيدس وكأس زايد وجوائزه /150 / ألف درهم.

 

 

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X