الرئيسية / أخبار / منوعات / بالزي العماني في العاصمة البريطانية

بالزي العماني في العاصمة البريطانية

 

 

خيالة سلطنة عمان يشاركون في استعراض خيالة بريطانيا
alt
 
عمان – صهيل : شاركت الخيالة السلطانية العمانية بشؤون البلاط السلطاني في العرض الموسيقي العسكري لخيالة الحاشية الملكية البريطانية الذي أقيم بميدان استعراض خيالة الحاشية الملكية البريطانية بلندن بحضور الأمير ادوارد ابن جلالة الملكة إليزابيث الثانية نيابة عن جلالتها.

ويعتبر  العرض الموسيقي لخيالة الحاشية الملكية البريطانية والمعروف باسم (بيتنج رتريت) هو عرض موسيقي عسكري كبير يقام في لندن في أمسيتين متتاليتين في شهر يونيو من كل عام .
وقد أغلق عدد من الشوارع في العاصمة البريطانية لندن لتتمكن الخيول المشاركة من السير من مرابطها إلى ساحة الاستعراض الرئيسية واصطفت الجماهير المتابعة للحدث وعدد كبير من السائحين على طول تلك الشوارع لالتقاط الصور بعدساتهم المختلفة وميز المشاركة العمانية أن فرسان وفارسات الخيالة السلطانية ارتدوا ملابسهم العمانية وخيول الخيالة السلطانية ازدانت بزينتها الفضية البهية وكان خط سير الفرسان والفارسات بجوار (الهايد بارك) وهي واحدة من أكبر الحدائق الموجودة بلندن.
وختم العرض الموسيقي لخيالة الحاشية الملكية البريطانية بإطلاق المدافع والبنادق وبالألعاب النارية التي زينت سماء العاصمة البريطانية لندن وسط تفاعل جماهيري كبير.
 

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X