الرئيسية / أخبار / القـدرة / لنيل شهادة مفوض فني في هذه الرياضة

لنيل شهادة مفوض فني في هذه الرياضة

 

 أربعة حكام بحرينيين يشاركون في دورة مندوبين الفنيين بقطر
alt
 
البحرين – صهيل : بتوجيهات ودعم من رئيس الإتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، يشارك أربعة من الحكام الدوليين البحرينيين في رياضة القدرة في المستوى الثاني لدورة الإتحاد الدولي للفروسية في رياضة سباقات القدرة والتحمل للحكام والمندوبين الفنيين التي تقام في دولة قطر الشقيقة.

 
وقد غادر الحكام الأربعة وهم علي غلوم حسين، ومحمد داد الله، ومهدي الكليتي وفهد بن ماجد الرميحي إلى العاصمة القطرية الدوحة حيث ستعقد الدورة في مقر نادي الفروسية في قطر في منطقة الريان الجديد.
 
وتقام الدورة تحت إشراف الإتحاد الدولي، ويحاضر فيها مدير الدورة والمحاضر الدولي الرسمي السيدة كارول بنتنج من (المملكة المتحدة).
 
وستكون هذه الدورة الهامة مؤهلة للترقية للمستوى الثاني والثالث لحكام فروسية القدرة كما أنها تؤهل لنيل شهادة مفوض فني في هذه الرياضة.
 
وقال رئيس لجنة القدرة بالإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة إن مشاركة الحكام في هذه الدورة تأتي استمرارا للبرامج التطويرية التي يسعى من خلالها الإتحاد للنهوض بجميع الكوادر العاملة في الاتحاد ومن أهمها الحكام الذين لهم دور كبير في الجوانب التنظيمية للسباق.
 
وأضاف الشيخ دعيج بأن الإتحاد نظم دورة تدريبية للحكام على هامش السباق الختامي لموسم سباقات القدرة، وستتواصل هذه الدورات الداخلية في المستقبل بالإضافة إلى إبتعاث الحكام والفنيين إلى دورات خارجية حسب سياسة الإتحاد في تطوير جميع كوادر البشرية.
 
واوضح أن دورة الاتحاد الدولي للفروسية لتحكيم سباقات القدرة والتحمل التي ستقام في قطر هي عبارة عن برنامج تعليمي يقدمه الاتحاد الدولي للفروسية ومقره في سويسرا، وتقدم هذه الدورة للمسؤولين المرتبطين والعاملين برياضة الفروسية والتحمل، حيث توفر لهم كل المعلومات وإطلاع الحكام والمشاركين على كل مستجدات اللعبة وفق المعايير الدولية بالإضافة إلى التعديلات التي طرأت على القوانين، وتشجيع جميع المشاركين فيهذه الرياضة لتقديم أفضل أداء ممكن من قدراتهم.
 
وتمنى رئيس لجنة القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة كل التوفيق للحكام الدوليين الأربعة المشاركين في الدورة، والإستفادة منها في تطوير أدائهم وقدراتهم التحكيمية.

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X