الرئيسية / أخبار / منوعات / بعد إسدال الستار على موسم القدرة في البحرين

بعد إسدال الستار على موسم القدرة في البحرين

اتحاد الفروسية البحريني يحصد أشادة الإسطبلات والفرسان بنجاح الموسم

alt

 

البحرين – صهيل : أسدل الستار على موسم سباقات القدرة في البحرين، والذي إنطلق في الرابع من شهر نوفمبر الماضي بالسباق الإفتتاحي الذي أقيم على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

 
وعاشت الجماهير العاشقة لرياضة الفروسية بشكل عام وسباقات القدرة خاصة 7 سباقات متنوعة، تميز بها موسم سباقات القدرة المحلية، حيث شهدت سباقات الموسم تنافسا قويا ومثيرا بين مختلف الإسطبلات، كما شهد لحظات الفرح والإحتفال بالفوز، ولحظات عدم التوفيق التي لازمت بعض الفرق رغم تقديمها موسما رائعا.
وفي هذا الإطار أكد رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بأن نجاح سباقات الموسم الجاري ستضاعف من عمل اللجنة لتقديم موسما أكثر تميزا ونجاحا في الموسم المقبل.
وأضاف الشيخ دعيج بأن سباقات هذا الموسم كانت مميزة وشهدت مشاركة كبيرة وإيجابية من كافة الإسطبلات المحلية، كما شهد الموسم تقديم وجوه جديدة برزت بشكل ملفت، وستكون محل إهتمام الإتحاد في المستقبل لتعزيز النخبات الوطنية بها، مضيفا بأن السباقات القوية التي يشهدها الموسم دائما ما تفرز أبطالا وهذا ما يسعى إليه الإتحاد من خلال تنظيم مسابقاته.
واشاد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بالمستوى الفني الذي ظهر عليه السباق الختامي لموسم القدرة المحلية، مضيفا بأن هذا المستوى يؤكد تطور الفرق والفرسان، ووجود الجياد القادرة على تحقيق الإنجازات في مختلف السباقات.
وعن الخطط الموضوعة للموسم المقبل قال رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي: “بالتأكيد لدينا خطط جديدة سنتدارسها قبل إعلان جدول الموسم المقبل، هناك العديد من الأفكار التطويرية المطروحة على طاولة اللجنة سيتم بحثها للإستفادة منها في تطوير المسابقات، كما أن هناك العديد من الملاحظات المقدمة من الفرق والإسطبلات المحلية ستأخذ بعين الإعتبار وسيتم مناقشتها في الاجتماعات المقبلة للإتحاد من أجل راحة جميع المشاركين”.
وهنأ الشيخ دعيج الفائزين الثلاثة في سباق ختام الموسم، كما هنأ الفائزين في جميع سباقات الموسم، مؤكدا بأن الفوز الحقيقي هو المشاركة الإيجابية من الجميع في أجواء تنافسية أخوية تصب في نهاية المطاف في مصلحة الوطن، متمنيا للجميع بالتوفيق والنجاح في المواسم المقبلة.
وقال مدير الفريق الملكي للقدرة د. خالد حسن أحمد بأن الفريق حرص على إنهاء الموسم بتتويج جديد يؤكد به زعامته لسباقات القدرة المحلية.
واشاد د. خالد بالأداء القوي لفرسان الفريق الملكي في السباق الختامي والذي حصد من خلاله فارس الفريق عيسى الهزاع كأس المركز الأول وسمو الشيخ ناصر بن حمد كأس المركز الثاني، مؤكدا بأن الإستراتيجيات المختلفة والمتنوعة التي يعتمد عليها الفريق في مختلف السباقات كانت كفيلة بوضع الفريق في المقدمة في السباق الختامي وفي مختلف سباقات الموسم.
وأكد د. خالد بأن الحصاد الذي خرج به الفريق هذا الموسم ليس وليد الصدفة، بل هو نتاج للعمل والإجتهاد والتدريبات المتواصلة التي لم تتوقف منذ ختام الموسم الماضي.
وهنأ مدير الفريق الملكي للقدرة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد على نجاح الموسم، مشيدا بالعمل الكبير الذي بذلوه من أجل تقديم موسم مميز يتناسب مع تطلعات وطموحات القدرة البحرينية، متمنيا للإتحاد المزيد من التوفيق والنجاح في الموسم المقبلة.
ومن جانب آخر، ابدى فارس الفريق الملكي عيسى الهزاع الفائز بالمركز الأول في سباق ختام موسم القدرة سعادته بالفوز الذي حققه، مؤكدا بأنه سعيد بهذه النهاية التي حققها في ختام الموس له ولفريقه.
واضاف: “أنهينا الموسم بشكل جيد كما بدأناه، أنا سعيد بأن أختم الموسم القوي والمثير بفوز جديد للفريق، وهذا سيعطينا دافعا قويا لبذل المزيد من الجهد في المستقبل للمحافظة على هذه الإنجازات”.
وأهدى الهزاع فوزه بالمركز الأولى إلى قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤكدا بأن سموه هو صاحب الإنجاز الحقيق لما يقدمه من دعم غير محدود لفرسان الفريق، وأن هذه الإنتصارات هي ثمرة لدعم وإهتمام سموه بالفريق.
ومن جانبه قال فارس اسطبل الأصايل سالم الحضرمي بأن فريقه حققه نتيجة طيبة وأكثر من رائعة بالصعود إلى منصة التتويج والفوز بالمركز الثالث في سباق ختام الموسم.
وأضاف الحضرمي: “هذا الفوز تحقق مع ختام الموسم، وهو مستحق بكل تأكيد، حيث كان اسطبل الأصايل منافس دائم للفريق الملكي والفرق الأخرى، وحقق العديد من النتائج الطيبة، وأن سعيد بأن ننهي الموسم بهذه الطريقة الرائعة”.
وتابع قائلا: “نحن في اسطبل الأصايل نعمل كأسرة واحدة، وهذا سر تميز الفريق، نتدرب بإستمرار، وهناك توجيهات دائمة من قائد الفريق خالد الخاطري، وفرسان الفريق أصحاب الخبرة في سباقات القدرة، وسيكون هذا الفوز هو نقطة إنطلاقة جديدة لنا في الموسم المقبل الذي نسعى إلى أن نبدأه بنفس القوة التي أنهينا فيها هذا الموسم”.
وفيما يلى إحصائيات من الموسم.
 
– شهد موسم القدرة الجاري 7 سباقات رسمية وهي سباقات كأس خالد بن حمد آل خليفة 100 كم، كأس العيد الوطني 120 كم، كأس الاتحاد 120 كم، كأس جلالة الملك 120 كم، كأس ناصر بن حمد آل خليفة 100 كم، كأس سمو ولي العهد 120 كم وكأس ختام الموسم 120 كم.
– بدأ موسم القدرة بالسباق التأهيلي لمسافة 80 كم.
– خصص سباق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وسباق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للإسطبلات المختلفة ، وأحرز فرسان الأصايل المركز الأول في البطولتين عبر الفارسان يوسف ناصر وخليفة سعد مبارك.
– شهد الموسم الجاري إقامة أول سباق للفرق، حيث خصصت بطولة كأس الاتحاد للفرق وأحرز اللقب فريق اسطبلات الخالدية.
– تمكن فارس الفريق الملكي يعقوب يوسف الحمادي من الجمع بين بطولتي كأس جلالة الملك وكأس ولي العهد، وهو الفارس الوحيد الذي فاز ببطولتين هذا الموسم، فيما حقق بطولة كأس خالد بن حمد الفارس عبدالرحمن السعد في العموم، ويوسف ناصر في الأهالي، وبطل كأس العيد الوطني الفارسة سمو الشيخة مريم بنت أحمد بن محمد آل خليفة، وبطل كأس خالد بن حمد عبدالرحمن السعد في فئة العموم وخليفة مبارك في فئة الأهالي، وكأس ختام الموسم الفارس عيسى الهزاع.
– لم يتمكن أي جواد من الفوز ببطولتين هذا الموسم، حيث كان بطل كأس خالد بن حمد الجواد “كينتماني” في فئة العموم و”اسرار” في فئة الأهالي، وبطل كأس العيد الوطني الجواد “كاتار” من الفريق الملكي، وبطل كأس الملك الجواد “هوندو” من الملكي، وبطل كأس ناصر بن حمد “دانون” من الملكي في فئة العموم و”الجارد” من الأصايل في فئة الأهالي، وبطل كأس ختام الموسم الجواد “غريبها”.
– يعد الفريق الملكي الفريق الأكثر فوزا بالألقاب حيث فاز بـ6 ألقاب هذا الموسم، فيما فاز اسطبل الاصايل بلقبين والخالدية بلقب واحد.
– حققت الفارسة الشيخة مريم بنت أحمد بن محمد آل خليفة أسرع توقيت في منافسات الموسم لسباقات 120 كم، حيث حققت كأس العيد الوطني في زمن 04:52:22 وبمعدل سرعة بلغ 24.627 كم في الساعة.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X