الرئيسية / أخبار / القفـز / ابا الخيل وأبن محفوظ تقاسما شوط المقدرة

ابا الخيل وأبن محفوظ تقاسما شوط المقدرة

برعاية نواف ختام رائع لنهائي بدر بن محمد للفرسان الهواة

alt

الرياض – صهيل :توج الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد فرسان شوط المقدرة في نهائي دوري الأمير الفارس بدر بن محمد بن سعود للفرسان الهواة في نسخته الرابعة وذلك على ميدان مدرسة الفروسية الدولية بالرياض بحضور، صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير وكيل وزارة الخارجية للعلاقات المتعددة الأطراف، وصاحب السمو الأمير سعود بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الأمير خالد بن سعود الكبير.

وكان الفارسان بندر بن محفوظ وعبدالله أبا الخيل قد تقاسما جائزة المركز الاول في شوط المقدرة بعد ان وصلت الارتفاعات الى 185 سم بين الفارسين بعد ان اسقط الفارسين الحاجز المركب ويتقاسما جائزة المركز الاول، بعد ان كانت لجنة التحكيم قد لجت لتمديد جولة التمايز لاربع مرات.

عقب ذلك تسلم سمو الأمير نواف بن فيصل درعاً تذكارياً من الأمير بدر بن محمد بن سعود الكبير رئيس اللجنة العليا المنظمة للدوري بهذه المناسبة ثم كرم سموه العاملين في البطولة والجهات الإعلامية المشاركة.

وعقب حفل التتويج عبر صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل عن سعادته بحضوره نهائي دوري الأمير الفارس بدر بن محمد مشيداً بفكرته من خلال تجمع عدد كبير من الفرسان الشباب فيه وقال سموه: ” مثل هذه التجمعات الشبابية التي أفرزت ولله الحمد الكثير من الشباب المميز خاصة وأنها تقام في هذه المدرسة الدولية للفروسية لصاحب السمو الأمير تركي بن محمد والذي دائماً يحتضن مثل هذه البطولات المميزة وكل الشكر لجميع القائمين والمنظمين لهذه البطولة ولا شك إن مثل هذه التجمعات تعطي مؤشراً جيدا للشباب في سن صغيرة من الفرسان واليوم شاهدنا عدد كبير منهم وهذا ما يدعوا للتفاؤل بمشيئة الله”.

وأضاف سموه في تصريح صحفي : “الفروسية السعودية دائماً وأبداً تجد كل الاهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ـ حفظهما الله ــ فدائماً وأبداً لا خوف على الفروسية السعودية وهي تجد كل هذا الدعم والاهتمام.

وقدم سموه شكره للأمير تركي بن محمد بن سعود والأمير بدر بن محمد بن سعود على دعوتهم له لحضور ختام الدوري وقال : “إذا كان هناك تتويج فالتتويج لهما لما قدماه لهذه البطولة تحديداً وأتمنى أن تعود مثل هذه اللقاءات بالخير على الرياضة السعودية عموماً وعلى الفروسية السعودية خصوصاً وهذا الدوري أصبح الآن جزء مهم من البرامج التي يسعد أن يكون الاتحاد السعودي للفروسية جزء ومساهم فيها ومثل هذه

البطولات تعطي نتائج جديدة واليوم وجدنا الأبطال جميعهم ولله الحمد من الشباب الذين هم بمشيئة الله أبطال المستقبل الدوليين” .

وعن مشروع تطوير الفروسية السعودية والاهتمام بالناشئين قال سمو الأمير نواف بن فيصل : ” عندما أمر خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ بإنشاء صندوق الفروسية السعودية أصبح هذا الصندوق يتولى جميع أمور فرسان المنتخب السعودي وأصبح الاتحاد السعودي لديه الفرصة ليعطي مجهود أكبر للفرسان الشباب وعند ملاحظة برامج الاتحاد للموسم الحالي والموسم السابق تجدوها مركزة على الفرسان الشباب وهذا ما نطمح له أن يكون هناك أكبر عدد من الفرسان والهواة الشباب”.

وأضاف سموه : “رياضة الفروسية رياضة مكلفة والاتحاد السعودي لديه برنامج للمساهمة مع الفرسان لتوفير أفضل وأجود أنواع الخيول لكي تكون مشاركتهم بشكل مميز وهذا الغرس في الشباب بمشيئة الله تكون ثماره بما يشرف في المشاركات الخارجية”.

وكان فريق حفر الباطن قد توج اليوم بشوط الفرق وحل ثانياً فريق الرياض وجاء فريق جدة في المركز الثالث.

وكان الفارس سلمان حامد المقعدي قد ظفرا على جواده زمزم بجائزة شوط الإنتاج وهي عبارة عن سيارة وحل ثانياً الفارس نايف الصاعدي وجاء في المركز الثالث الفارس عبدالله السديري.

 

alt

 

alt

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X