الرئيسية / أخبار / منوعات / دوري الأمير بدر والبعد الآخر من النجاح

دوري الأمير بدر والبعد الآخر من النجاح

شوط الإنتاج يثري الساحة والمقدرة تضيف الرقم الجديد

alt

الرياض – صهيل : أضافت النسخة الرابعة من دوري الفارس الأمير بدر بن محمد بن سعود الكبير, بعداً آخر لفروسية القفز في المملكة العربية السعودية, فبعد أن أطلقت اللجنة العليا المنظمة للدوري في النسخة الثانية  كأس خيل الإنتاج المحلي تشجيعاً لمنتجي خيول القفز في المملكة.

وعززت من أهميته في النسخة الثالثة, جاءت منافسات خيول الإنتاج في النسخة الرابعة تحمل مؤشرات النجاح لهذه الانطلاقة حيث كان عدد الخيول التي اجتازت الجولة بدون أخطاء أكبر, ويعد هذا دليل قاطع على الخطوة الإيجابية التي اتخذها دوري الأمير بدر لتشجيع منتجي خيول القفز وتطوير مستوى خيولهم , كما أن  النسخة الرابعة سجلت أول بطولة في المملكة يقام فيها شوط سياس, وشوط كأس المقدرة والتحدي والذي توج به الفارسان عبدالله ابالخيل وبندر بن محفوظ على ارتفاع 185سم , ليعلن بعده الفارسان ناصر البقمي وسليمان العنبر التحدي خارج التحكيم ويجتازا 195سم  كأعلى ارتفاع قفز.
كانت “صهيل” في قلب الحدث لنهائي النسخة الرابعة وجمعت أراء للمشاركين في النهائي.

alt

الإصرار يدفع الفرسان
أكد المدرب والفارس الأولمبي فهد الجعيد أن دوري الأمير بدر من أهم البطولات في المملكة لجميع الفرسان وقال ” الإصرار الذي يدفع الفرسان للمشاركة في دوري الهواة حتى لو كانت  الجولة ليست في منطقتهم  دليل على أهمية الدوري  ولا نستغرب  هذا النجاح الذي يخرج به نهائي الدوري كل موسم فاللجنة العليا المنظمة والتي يترأسها الفارس الأمير بدر بن محمد لها خبرة  عريقة في فروسية قفز  وهذا كفيل بالنجاح بعد توفيق الله ” .
وأضاف ” إضافة أشواط جديدة في دوري الأمير بدر أعطى طابعاً مميز عن الرياضة لكبار الضيوف وللجماهير” .

شرف المشاركة
وعبر فارس تبوك علي الشهري عن سعادته بالمشاركة في نهائي النسخة الرابعة وأشاد بالنهائي قائلاً ” التنظيم الذي شاهدناه في دوري الأمير بدر كفيل بجلب الشركات الراعية للبطولة, وللأمانة دوري الأمير بدر عزز من بطولات القفز في المملكة, وهو السبب الرئيسي في حضور فرسان تبوك للرياض ” .
وحول سؤال صهيل عن أهم النتائج لفرسان تبوك قال” أهمهما هو تشرفنا بالسلام على سمو الأمير بدر وكسب الخبرة في بطولة أقل ما يقال عنها عالمية ” .

مسك الختام
وبين الفارس ناصر البقمي  أن شوط المقدرة كان مسك الختام للبطولة وقال” دوري الأمير بدر أعاد لفروسية قفز الحواجز رونقها وجديتها كما أن المنافسة الشريفة في شوط القدرة والتحدي أعطى الطابع الجميل لرياضة القفز للجماهير الذين في أرض الحدث والذين شاهدونا عبر النقل المباشر”.
وأضاف ” انطلاقة الدوري في أول نسخة هو النبض الذي أعاد للرياضة الحياة, ولاشك أننا كفرسان حريصين على مثل هذه التظاهرات وجميعنا نشكر الأمير بدر “عميد الفرسان” على هذا الدعم الذي ليس بغريب علية ” .

البادرة الطيبة
وأشار الفارس حامد المقعدي مالك الجواد ” زمزم” بطل شوط الإنتاج إلى أهمية دوري الأمير بدر ودعمه لرياضة القفز قائلاً ” في البداية أشكر سمو الأمير بدر بن محمد على هذا الدوري الذي رفع من شأن فرسان قفز الحواجز في المملكة “.
وأضاف” الدوري شد من أيدينا كمنتجين لخيول القفز في المملكة وهذه البادرة الطيبة سيسجلها التاريخ للأمير بدر ” .

alt

انطباع إيجابي
و بين الإعلامي سعود المغيري من جريدة الرياضية أن انطباع الفرسان خلال لقائه معهم كان إيجابياً تجاه دوري الأمير بدر وقال ” أكدت لي القاءات مع الفرسان حول نهائي دوري الأمير بدر أن الدوري يبشر بمستقبل قوي وسيكون هناك جيل قادم يعود الفضل في بروزة بعد الله لدعم الأمير بدر بن محمد”.

 

 

alt

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X