الرئيسية / أخبار / السـرعة / اليوم على مضمار سباق الخيل بدبي

اليوم على مضمار سباق الخيل بدبي

 

 
تنطلق منافسات أمسية كأس دبى العالمى 
alt

 
الإمارات – صهيل : تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى تنطلق اليوم فعاليات كأس دبى العالمى للخيول فى دورته السابعة عشرة على مضمار سباق الخيل في “ميدان” بمنطقة ند الشبا بدبي .

 
وتشتمل أمسية كاس دبى العالمى هذا العام على تسعة اشواط بمجموع جوائز تصل الى 5 ر27 مليون دولار امريكى منها 10 ملايين دولار جوائز شوط كأس دبى العالمى .
 
ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم فى كلمة لسموه بالمجلة الرسمية لكأس دبى العالمى بالضيوف والمشاركين فى هذا الحدث الذي يحتفي بقدرات الخيل الرياضية ويمثل روح المنافسة العالمية.
 
وقال سموه إنها السنة الثالثة على التوالي التي يقام فيها كأس دبي العالمي في موطنه مضمار ميدان الأيقونة المعمارية والتحفة الرياضية والترفيهية الأبرز على مستوى العالم .
 
وأضاف سموه ” لقد قطعت بطولة كأس دبي العالمي شوطاً طويلاً في رحلة امتدت على مدى سبعة عشر عاماً حيث كان إنشاء ميدان هو أكثر فصول تلك الرحلة إثارة ومتعة ليتم إنجاز المشروع في زمن قياسي.. ويعد كأس دبي العالمي ملتقى لنخبة الخيول وفرسانها ومدربيها وملاكها من جميع أنحاء العالم وفي كل عام يتحفنا بقصة رائعة عن التحديات التي واجهت الفائز والتي قام بتخطيها ليحقق نجاحه في هذا الحدث الشهير”.
 
وأشار سموه إلى أن أمسية كأس دبي العالمي 2011 توجت بفوز المهر الياباني فيكتوار بيزا وكان هذا الفوز هو الأول لليابان ببطولة كأس دبي العالم مما جعل نشوة النصر تترك أثراً مميزاً على تلك الأمسية ” .
 
وقال ” الآن نرحب بمجموعة جديدة من المتنافسين من الخيول والفرسان فهذه الأمسية ستكون للبعض أمسية تحقيق أحلامهم.. إن أمسية كأس دبي العالمي فريدة من نوعها وفي هذا العام ولأول مرة سوف تقدم تسعة سباقات غاية في الروعة” .
 
وأضاف سموه ” إنه لمن دواعي سرورنا في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة جميعاً بالإضافة إلى إدارة وموظفي ميدان ونادي دبي لسباق الخيل وهيئة الإمارات لسباق الخيل أن يقدموا كأس دبي العالمي لعام 2012 كما نهدي خالص تمنياتنا بالنجاح وسباقات مثيرة لجميع ملاك الخيول ومدربيها وفرسانها المشاركين في هذه الأمسية وكلهم أمل بأن يصنعوا تاريخهم ” .
 
وأكد محمد مطر نائب رئيس أول دائرة خدمات المطار بطيران الإمارات نجاح سباق كأس دبي العالمي للخيول منذ انطلاقته عام 1996 وفوز الأسطورة سيجار ..مشيداً بفكرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تشييد ” ميدان “الذي يستقطب خيول النخبة من جميع القارات وقال إن سباق كأس دبي العالمي أصبح عيدا للفروسية يستقطب أشهر وأقوى الفرسان والمدربين والمالكين والخيول في العالم إضافة إلى المشاهير في مختلف المجالات .

وعن رعاية طيران الإمارات قال محمد مطر ” تتمتع الناقلة بسجل حافل في رعاية سباقات الخيل العالمية وأهمها كأس طيران الإمارات ” ملبورن” ويوم طيران الإمارات ستيكس خلال كرنفال كأس ملبورن وكرنفال دبي للخيول وترعى أيضاً سباق شامبيون ستيكس في نيوماركت والأوكس الايرلندي وكوراه وسنغافورة ديربي إضافة إلى اسطبلات جودلفين في دبي، التي تحظى بشهرة عالمية واسعة.

وأضاف إن المكاسب الإعلامية للسباق ساهمت في زيادة اهتمام دول العالم بالمواقع السياحية لدى دبي ودولة الإمارات والاطلاع على النهضة التي تعيشها الإمارات في جميع المجالات وتوقع صعوبة المنافسة في كأس دبي العالمي في دورته السابعة عشرة 2012.

 
 
 

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X