الرئيسية / أخبار / منوعات / روائع فنون الفروسية ومستلزماتها في معرض دبي الدولي للخيل

روائع فنون الفروسية ومستلزماتها في معرض دبي الدولي للخيل

 

 المنتجات والخدمات والتقنيات الخاصة بالخيل والفروسية و عروض ودروس في ركوب الخيل
 
alt
 
 
الإمارات – صهيل – تقرير (سلام محمد) : تجمع دورة هذا العام من معرض دبي الدولي للخيل وبطولة دبي الدولية للجواد العربي كل فنون الفروسية ويتبارى بالبطولة 295 من أنقى سلالات الخيول العربية التي تقدّم عروضاً في الجمال والرشاقة في مسابقة تبلغ قيمة جوائزها 4 ملايين دولار /حوالي 15 مليون درهم/.

 
أما المعرض فيحفل بأوسع مجموعة من المنتجات والخدمات والتقنيات الخاصة بالخيل والفروسية ويقدم عروضاً ودروساً في ركوب الخيل ومعارض فنية مستوحاة من الفروسية وعرضاً للموضة وأزياء الفروسية الخاصة بالفرسان والخيل ما يؤكد مكانة الحدث العالمي الذي ينتهي مساء السبت والذي استقطب في يومه الأول آلاف الزوار من المتخصصين والهواة.
 
وتعتبر الإماراتية ندى حسين المنصور المالكة والمدير التنفيذي لنادي “أعيان دبي للفروسية” نموذجاً من نماذج النجاح الإماراتية التي يضمها المعرض وقد اتخذت المنصور التميز عنواناً لناديها فقد بدأت العمل بافتتاح أول نادٍ للفروسية للسيدات والأطفال في تاريخ 11/11/2011 وارتفع عدد النساء المتدربات بالنادي ليصل إلى 300 فتاة وامرأة بالإضافة إلى أكثر من 70 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 5 و12 سنة خلال 4 شهور فقط ويعمل مع ندى المنصور مدربتان كما تقوم بتأهيل فارسة إماراتية للعمل معها كمدربة للنساء قريباً.
 
وقالت ندى منصور يتدرب لدي بالنادي فتيات من جميع الجنسيات وبعضهم يحضر خصيصاً من المملكة العربية السعودية لتعلم مهارات ركوب الخيل وفنون الفروسية..و نوفر للمحجبات أماكن للتدريب في حلبتي تدريب مغلقتين كما نوفر بالنادي حلبة مفتوحة وكل الحلبات مصممة حسب المواصفات العالمية.
 
وتقدّم ندى منصور في ناديها العديد من الخدمات الأخرى بخلاف التدريب مثل خدمة الإيواء التي تقدّمها لمالكات الخيل، ودورات رعاية الخيل ودورات أكثر تخصصاً لرعاية الخيل وبناء علاقة حميمية بينه وبين الإنسان وهي تستمر لمدة 6 شهور.
 
و يظل مصطفى عصام مصطفى العكرماوي أحد الفنانين الذين يستوقفون الزوار في المعرض لعدة أسباب منها صغر سنه الذي لا يتجاوز الثامنة من العمر ثم صوره التي يعرضها للقطات تم تصويرها في مسابقات مختلفة وفي بطولة دبي للجواد العربي.
 
ويقول مصطفي العكرماوي وهو طالب بالصف الثاني الابتدائي انه بدأ التصوير منذ كان عمره 5 سنوات موضحا ان تصوير الخيل وهو يتحرك ببطء أسهل كثيراً من تصويره أثناء الجري .
 
الشاب الإماراتي ناصر داود نصرالله طالب القانون يعرض في جناح والده الفنان داود نصرالله مجموعة من التصميمات الخاصة بقمصان البولو الرياضية التي يفضلها الفرسان تحمل اسم “نازارينو” والتي قام بتسجيلها لدى مؤسسة الشيخ محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب ..وسبق له المشاركة في عدة معارض وفعاليات مهمة منها القرية العالمية في دبي وفعاليات أخرى بالمملكة العربية السعودية. 
 
وسيسافر نصرالله إلى الصين قريباً مع مؤسسة رواد بالشارقة للمشاركة بمعرض الصادرات والواردات مع مجموعة من الشركات الإماراتية و له موقع إلكتروني خاص به يقوم ببيع إنتاجه من خلاله وهو نجل فنان إماراتي دارس للفن في إيطاليا ويعرض لوحاته المتخصصة في الخيل في جناحه الخاص بالمعرض .
 
أما البريطانية شارلوت بوسكيل التي تمتلك معرضا فنياً متخصصا باللوحات الفنية المرسومة على القماش للخيول العربية فتشارك في معرض دبي الدولي للخيل للمرة الأولى.
 
و تنبض اللوحات المعروضة في جناح “أرابيان فاين آرت” الذي تمتلكه بوكسيل بالحيوية والجمال وهي تقول إن جميع اللوحات لرسامين أوروبيين متعاقدين معها على العمل بصورة حصرية.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X