الرئيسية / أخبار / منوعات / مسابقة الترويض في اليوم الرابع من مهرجان سلطان بن زايد بالإمارات

مسابقة الترويض في اليوم الرابع من مهرجان سلطان بن زايد بالإمارات

بمشاركة 130 متنافس على أحد عشر شوط

alt

الإمارات – صهيل : خصصت فعاليات أمس اليوم الرابع  “من مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للفروسية الذي ينظمه نادي تراث الإمارات تحت رعاية سموه اعتباراً من الأول وحتى العاشر من مارس الجاري في قرية بوذيب الدولية للقدرة التابعة للنادي في منطقة الختم ” 

لمسابقة ترويض الخيول حيث يتبارى المتنافسون في عرض مهاراتهم ومقدرتهم في ترويض الخيل، بمشاركة، إسطبلات ورسان، وإسطبلات نادي تراث الإمارات، والعديد من الاسطبلات من خارج الدولة وبخاصة من كبار ملاك ومربي الخيول من دول مجلس التعاون الخليجي. 

 
حضر ختام مسابقة ترويض الخيول الشيخ جاسم بن عيد آل ثاني، وسعادة علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة في نادي تراث الامارات، وعدنان عبد الحميد الحوسني، منسق عام السباقات، ومحمد مهير المزروعي مدير ادارة قرية بوذيب الدولية للقدرة، وعدد من كبار ملاك ومربي الخيول من دول مجلس التعاون الخليجية وجمهور كبير.
 
وشارك في المسابقة التي انطلقت في صالة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الكبرى للفروسية 130 متنافساً من جميع الأعمار، واشتملت على أحد عشر شوطا، يحصل فيها الفائزون الأول الثاني والثالث على درع ووشاح، بينما يحصل الفائزان الرابع والخامس على درع فقط. 
 
وخصص الشوط الأول من المسابقة للمشاركين تحت سن 18 عاما وفازت بالمركز الأول فيه الفارسة كارين ليندبوم على صهوة جوادها “شانون” وحصلت على 73 نقطة، وحلت في المركز الثاني هناء رينولز على صهوة الجواد “دنبيت” وحصلت على 68 نقطة في حين جاءت بالمركز الثالث اليكساندرا ميلر على صهوة الجواد “مسترال ديلا فيجوتي”.
 
وتوج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من الشوط الثالث المخصص للخيول العربية، حيث حازت على المركز الأول الفارسة ياسمين هونسون على صهوة الفرس “نازك” وحصلت على 65 نقطة، وجاء في المركز الثاني الفارس إبراهيم المحيرش ونال 63 نقطة، وفي المركز الثالث كارن استيوارت على ظهر الجواد “دان القدر”.
 
وتوج سموه الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في الشوط السادس المخصص للخيول العربية الأصيلة, وانتزع لقب المركز الأول الفارس هوب ريفيل على صهوة الفرس ميشال وحقق 62 نقطة، وحل ثانيا إبراهيم المحيرش على صهوة الجواد “القطر ورسان” وحصل على 61 نقطة، ونال المركز الثالث الفارس اليسون كاليجان على صهوة الفرس سالاريبو وحصل على 60 نقطة.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X