الرئيسية / أخبار / القـدرة / اليوم أنطلاق سباق كأس ناصر بن حمد في البحرين

اليوم أنطلاق سباق كأس ناصر بن حمد في البحرين

 

 لمسافة 100 كم في قرية البحرين الدولية للقدرة
alt
 
البحرين – صهيل : تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني  للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ينطلق في الخامسة من صباح اليوم  السبت سباق كـأس سمو الشيخ ناصر بن حمد لمسافة 100 كم للإسطبلات وذلك في قرية البحرين الدولية للقدرة.

 
وقد أنهى الاتحاد كافة استعداداته لانطلاقة السباق الذي يعد أحد أهم سباقات الموسم، حيث أبدت جميع اللجان جاهزيتها إثر الاعداد المبكر للسباق.
ويعد سباق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من السباقات التي تحظى بأهمية كبيرة لدى الاسطبلات المحلية التي تضع هذا السباق ضمن اهتماماتها منذ بداية الموسم.
وستكون مسافة السباق 10 كم موزعة على 4 مراحل هي (30، 30، 20 و20 كم)، ويتوقع الجميع أن يكون السباق سريعا نظرا لقصر مسافة السباق، حيث ستعتمد معظم الفرق على السرعة في هذا السباق للفوز وتسجيل الأرقام الجديدة.
 
وقد أنهت لجنة خط السير كافة استعداداتها من حيث تجهيز مسارات السباق بكافة الاحتياجات الخاصة بالسباق.
 
وكانت أولى فعاليات البطولة قد بدأت يوم أمس الجمعة، حيث جرت عملية الفحص البيطري للجياد المشاركة في السباق وذلك بمنطقة الفحص البيطري بقرية البحرين الدولية للقدرة.
وأقيمت إجراءات الفحص البيطري التي تسبق انطلاقة السباق بإشراف مجموعة من الأطباء البيطرين المعتمدين من الاتحاد الدولي.
 
وقد أشاد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالاستعدادات الجادة والقوية لجميع الإسطبلات منذ بداية الموسم، موضحا بأنها ساهمت في رفع درجت المنافسة في المسابقات المحلية، بالإضافة إلى حرصها على الزج بفرسان جدد في كل موسم ، إذ ساهم ذلك في خلق قاعدة قوية وكبيرة من الفرسان المميزين القادرين على تمثيل المنتخبات الوطنية في مختلف المسابقات الدولية، مقدرا للجميع الجهود التي يبذلونها في سبيل تطوير رياضة القدرة البحرينية.
 
كما أشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء اللجان العاملة في البطولة، مؤكدا بأن هذا التنظيم الرائع وهو جزء مهم في نجاح السباق وتميزه وكان له أبرز الأثر في تطور البطولات المحلية ونجاحها.
 
وتمنى سموه بأن يقدم فرسان البحرين في سباق غد المستوى الفني الكبير الذي يعكس الصورة الحقيقية للقدرة البحرينية، مؤكدا سموه على أن الاسطبلات المحلية باتت اليوم أكثر نضجا وخبرة في التعامل وإدارة السباقات بمختلف الاستراتيجيات التي ستساهم في رفع المستوى الفني للبطولات المحلية مستقبلا، كما ستساهم في تحقيق المزيد من الإنجازات للمملكة على المستوى الخارجي.
 
من جانبه أكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على أهمية هذا السباق، معبرا سموه عن فخر واعتزاز الاتحاد بتنظيم هذا السباق على كاس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.
 
وأضاف سموه بأن هذه البطولة من أهم البطولات التي ينظمها الاتحاد خلال الموسم، وأنه يسعى بكل إمكانياته لتنظيم هذه البطولة بالشكل الذي يليق بها تكريما للاسم الذي تحمله حيث يعد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من أكبر الداعمين لرياضة القدرة وأحد الأسباب الرئيسية في وصولها إلى المستوى والسمعة التي وصلت إليها إقليميا وعالميا.
 
ورحب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بجميع الفرسان المشاركين في منافسات هذه البطولة التي يتوقع لها الكثير من النجاح والتميز في ظل المشاركة الواسعة والكبيرة من الإسطبلات المحلية.
 
وتوقع سموه أن يكون السباق قويا ومثيرا، خصوصا مع الرغبة الكبيرة التي أبدتها الاسطبلات المحلية في المنافسة بقوة من أجل نيل لقب هذه البطولة الغالية.
 
وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن منافسات سباق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والذي سيقام اليوم السبت في قرية البحرين الدولية للقدرة سيشهد نجاحا كبيرا سواء في الجانب التنظيمي أو النتائج الايجابية لمختلف السباقات الثلاث، وانه شخصيا يتوقع أن يكون سباقا قويا ومثيرا في جميع مراحله.

 

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X