الرئيسية / أخبار / الجمـال / أختتام بطولة قطر الحادية والعشرين لجمال الخيل العربية

أختتام بطولة قطر الحادية والعشرين لجمال الخيل العربية

ضمن فعاليات مهرجان أمير قطر للفروسية

alt

قطر – صهيل : اختتمت امس منافسات بطولة قطر الدولية الحادية والعشرين لمسابقة جمال الخيل العربية الأصيلة التي اقيمت بالميدان المفتوح التابع للاتحاد القطري للفروسية .

وذلك ضمن فعاليات مهرجان أمير قطر للفروسية الذي ينظمه نادي السباق والفروسية حتى يوم الخميس المقبل، وتبلغ قيمة جوائزه الكلية عشرة ملايين وثلاثمائة ألف ريال قطري بالإضافة إلى 22 سيارة .

وأسفرت منافسات مسابقة ركوب الخيل للأمهر والأفحل عن فوز الفارسة كارولين ريشيل على الجواد “نوار الربيع” ملك عبدالرحمن محمد النعمة بالمركز الأول ، وجاءت في المركز الثاني الفارسة كاتي باتريشيا على الجواد “أر.أس شريف” ملك حسين عبارة، واحتل المركز الثالث الفارس كلير فيتش على الجواد “أوهايو” ملك ميجان مونويل جونز.
أما فى مسابقة ركوب الخيل للمهرات والافرس جاء فى المركز الاول الفارس  كلير فيتش على الجواد “المينا” ملك حمد بن عبد الرحمن العطية، واحتل المركز الثانى الفارس بريم سنج على الجواد  “مفاخر”ملك  حسين عبارة ، وكان المركز الثالث من نصيب الفارسة ليسى  على الجواد  “جباسك مادجنتا” ملك بيجى وين جونز. 
وفي مسابقة العرض الحر مع الموسيقى للمهرات والأفرس جاءت في المركز الأول” جازي الوجبة” ملك مبارك محمد الخيارين، واحتلت المركز الثاني “أصيلة الناصر” ملك راشد على صالح الكواري، وكان المركز الثالث من نصيب “غزلان عراب الصحراء” ملك أحمد بن صالح بوبشيت من المملكة العربية السعودية.
وفي مسابقة العرض الحر مع الموسيقى للأمهر والأفحل كانت الصدارة من نصيب الجواد “نوار الصافنات” ملك أحمد صالح بوبشيت، وجاء في المركز الثاني الجواد “باتريوت جي.بي”ملك حسن علي المطوي، واحتل المركز الثالث الجواد “وجيه الشقب” ملك حمد راشد إبراهيم مراد.
ومن جهة اخرى ستتواصل يوم  الأحد فعاليات مهرجان قطر الدولي للفروسية، بإقامة منافسات بطولة قطر الدولية الثانية لجمال الخيل العربية الأصيلة من السلالة المصرية،التى تجري على مدار يومين من خلال فترتين صباحية ومسائية بمشاركة 113 رأسا من الجياد.     
ورصدت اللجنة المنظمة للمرجان جوائز قيمة لهذه المنافسات تصل إلى 586 ألف ريال، بالإضافة إلى 4 سيارات توزع على الفائزين بالمراكز الأولى على مستوى الأبطال من الأمهر والمهرات والأفرس والأفحل، حيث يحصل المالك الفائز الأول على سيارة ويحصل الفائز الثاني على 50 ألف ريال والثالث على 25 ألف ريال. 
ومن جهة اخرى يعقد مجلس إدارة نادي السباق والفروسية برئاسة سعادة الشيخ محمد بن فالح آل ثاني مؤتمرا صحفيا صباح يوم الاثنين بمقر النادي وذلك للاعلان عن رعاية  شركة توتال للشوط الرئيسي في سباق الخيل رقم 35 على السيف الذهبي لسمو أمير قطر ،الذي تبلغ جائزته المالية مليوني ريال لأول مرة في تاريخ النادي، وسيتم خلال المؤتمر الكشف عن تفاصيل هذا السباق الكبير الذي يترقبه الجميع من أسرة الفروسية القطرية.
كما تستضيف الدوحة يوم غد اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفرسان والفارسات الهواة وذلك بفندق شرق، كما سيعقد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية الأصيلة، وأيضا سيعقد اجتماع آخر للمصنفين الدوليين لخيل السباق.
ومن ناحية اخرى عقد اليوم في الدوحة اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للفرسان والفارسات الهواة وحضر الاجتماع السيد  سامي البوعينين مدير عام نادي السباق والفروسية . وتأتي هذه الاجتماعات على هامش إقامة مهرجان سمو الامير للفروسية .
ويذكر ان فعاليات مهرجان سمو الأمير للفروسية انطلقت يوم الخميس الماضي باقامة منافسات بطولة قطر الدولية الحادية والعشرين لمسابقة جمال الخيل العربية الأصيلة التي اختتمت اليوم وستتواصل غدا بتنظيم بطولة قطر الدولية الثانية لجمال الخيل العربية الأصيلة ذات السلالة المصرية ، كما يشتمل المهرجان أيضا على إقامة السباق الـ 33على كأس قطر 2022 ، الذي يقام يوم الثلاثاء القادم ، بالإضافة إلى السباق الرابع والثلاثين على كأس قطر الدولي ، وجائزة قطر الدولية يوم الاربعاء القادم، ويختتم المهرجان بإقامة السباق الخامس والثلاثين على جوائز وسيف سمو أمير البلاد المفدى.

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X