الرئيسية / أخبار / السـرعة / سحب كأس الملك لخيل الإنتاج من إسطبل الشريف هزاع بسبب المنشطات

سحب كأس الملك لخيل الإنتاج من إسطبل الشريف هزاع بسبب المنشطات

 

والإسطبل الأبيض يرفض الجائزة والمشاركة في إعادة السباق
 
alt
الأمير سطام بن عبدالعزيز يتوج الشريف هزاع بكأس الملك المسحوب
 
الرياض – صهيل : أعلن صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس اللجان الفنية بنادي الفروسية سحب نتيجة شوط كاس خادم الحرمين الشريفين لجياد الإنتاج التي أقيمت قبل أسبوعين وفاز بهاء الجواد ( بدر الكواكب ) للشريف هزاع بن شاكر العبدلي وإعادة السباق بعد أسبوعين .

 
جاء ذلك خلال اجتماع سموه اليوم   الخميس مع ملاك ومدربين الخيل بمقر ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية .
 
وبين سموه أن سحب النتيجة جاءت بناء على ثبوت تعاطي الحصان ( بدر الكواكب ) مادة منشطة ومحظورة من الدرجة الأولى اثر التحليل الطبي الدوري الذي يجرى في جميع السباقات لأصحاب المراكز الخمسة الأوائل .
 
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله انه تم التواصل مع ثلاث مختبرات عالمية حول هذا التحليل وأثبتت جميعها وجود المادة المنشطة .
 
وأعلن سمو رئيس اللجان الفنية بنادي الفروسية عدم قبول الجائزة التي تؤول نظاماً لصاحب المركز الثاني (إسطبل أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز من خلال الجواد باتو) وكذلك عدم مشاركة الإسطبل الأبيض في حفل السباق المعاد وذلك لمنع أي اجتهادات أو استنتاجات غير صحيحة ولإعطاء فرصة أكبر لكافة الملاك من جميع الإسطبلات التي شاركت في الشوط السابق الملغى نتيجته والذين ستقتصر المشاركة عليهم في حفل السباق المعاد بعد إسبوعين على كأس سيدي خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله لخيل الإنتاج المحلي  .
 
وأهاب صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز بجميع المدربين على احترام الأنظمة والقوانين الخاصة بالسباقات مشدداً أن النادي لن يتهاون مع أي مخالفة سواء فيما يخص المنشطات أو غيرها من المخالفات القانونية داعياً كافة المنتمين للفروسية إلى التعاون مع النادي في سبيل إظهار هذه الرياضة العريقة بالمظهر اللائق والمشرف.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X