الرئيسية / أخبار / القـدرة / اليوم ينطلق سباق تحدي بوذيب بالإمارات

اليوم ينطلق سباق تحدي بوذيب بالإمارات

 

لمسافة  140  كيلومترا ” نجمتان ” في قرية بوذيب للقدرة
alt
 

 

الإمارات – صهيل : ينطلق اليوم سباق تحدي بوذيب التأهيلي للقدرة لمسافة 140 كيلومتر ا ” نجمتان ” الذي ينظمه نادي تراث الإمارات بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية في قرية بوذيب العالمية للقدرة في الختم.

ويشارك في منافسات السباق الذي تختتم منافساته يوم غد الثلاثاء ..حوالي / 100 / فارس وفارسة يمثلون مختلف إسطبلات ونوادي الفروسية في الدولة.

 
وتقسم مسافة السباق خلال اليوم الأول مرحلتين حيث تقطع الخيول المشاركة مسافة /40 / كيلومترا والثانية /30 / كيلو مترا .. فيما تقسم مسافة بعد غد الثلاثاء إلى ثلاث مراحل الأولى /30 / كيلومترا والثانية /20 / كم أما الثالثة مسافة /20 / كيلو مترا.
 
وينطلق السباق اليوم بعد اكتمال مرحلة الفحص إذ يتيح هذا السباق وغيره من السباقات التأهيلية  للفرسان من الناشئة والشباب الفرصة للتعامل مع أصول وقواعد وتقاليد رياضة القدرة للتأهل إلى مستويات أعلى.
 
وتتأهل خيول السباق التأهيلي الدولي المصنف في إطار الإتحاد الدولي للفروسية بنجمتين إلى سباقات تأهيلية دولية فئة ثلاث نجوم.
 
وفتحت قرية بوذيب العالمية للقدرة التابعة للنادي التي ضمت العديد من السباقات التأهيلية .. المجال لتأهيل أعداد إضافية من الخيول من مختلف إسطبلات ونوادي الفروسية في الدولة للمشاركة في السباقات الدولية وذلك في إطار توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات ودعمه الموصول لرياضة القدرة والعمل على تطويرها وإحياء تقاليدها من خلال جيل جديد من الفرسان والفارسات.
 

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X