الرئيسية / أخبار / القفـز / بطولة العين الدولية لقفز الحواجز تنطلق اليوم وشوط الجائزة الكبرى السبت

بطولة العين الدولية لقفز الحواجز تنطلق اليوم وشوط الجائزة الكبرى السبت

/150/ فارسا وفارسة من الأولمبيين يمثلون /28/ دولة

alt

الإمارات – صهيل : تنطلق اليوم  منافسات ” بطولة العين الدولية لقفز الحواجز 2012 ” التي ينظمها نادي العين للفروسية والرماية والجولف وتستمر ثلالثة أيام على ميدان الفروسية في النادي وذلك تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس إدارة النادي.

 
ينظم النادي البطولة للمرة الثانية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي الشريك الحكومي.. فيما يخصص يوم السبت المقبل لشوط الجائزة الكبرى التي تبلغ قيمتها 230 ألف درهم.
 
ووجه محمد راشد الناصري مدير عام نادي العين للفروسية والرماية والجولف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدأول من أمس للإعلان عن تفاصيل البطولة الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان لدعمه المتواصل للبطولة ولكل الفعاليات التي يحتضنها النادي .. مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة وضعت كل إمكانيات النادي لدعم البطولة وإنجاحها.
 
وقدم الشكر لاتحاد الإمارات للفروسية الذي يعتبره عنصرا فعالا ويمد النادي بكل الكوادر في كل البطولات التي يستضيفها كما شكر جميع أعضاء اللجنة المنظمة وكل الرعاة لدورهم الفعال في إظهار البطولة في صورة مشرفة.
 
وأشار الناصري إلى أن البطولة ستشهد العديد من المفاجآت التي أعدتها اللجنة المنظمة للجماهير التي ستتابع المنافسات من مكان الحدث.
 
حضر المؤتمر الصحفي طالب ظاهر المهيري أمين عام اتحاد الإمارات للفروسية وعاطف شوقي رئيس قسم قفز الحواجز في اتحاد الإمارات للفروسية ومجدي الخولي عضو مجلس إدارة نادي العين للفروسية والرماية والجولف المدير المالي والدكتور هيثم طيفور من وزارة البيئة في الدولة.
 
من جانبه وجه طالب المهيري الشكر إلى سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان لدعمه للبطولة .. مشيرا إلى أن الدولة تستضيف أربع جولات من أصل /11/ جولة من جولات الدوري العربي والتي بدأت الجولات في دبي وأبوظبي والشارقة وتختتم في مدينة العين.
 
وقال إن الثلاث جولات الأخيرة أقيمت في المغرب والمملكة العربية السعودية وقطر .. موضحا أن صاحبي المركزين الأول والثاني من الفرسان العرب المشاركين في هذه المنافسة سيتأهلان مباشرة إلى نهائي بطولة العالم لقفز الحواجز 2012 والتي ستقام خلال شهر أبريل القادم في هولندا ويشارك فيها أفضل فرسان العالم بينما ستكون المنافسة للفرسان الأجانب على الجوائز المالية .
 
من ناحيته ثمن عاطف شوقي جهود سمو الشيخ سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان ودعمه لرياضة الفروسية ومساهمته في تطورها وانتشارها .. لافتا إلى أن عددا كبيرا من المشاركين في البطولة شاركوا في بطولات عالمية وفي الأولمبياد أكثر من مرة ويتمتعون بمستوى متميز.. مشيرا إلى أن جميع الأجهزة والمعدات وميادين البطولة في نادي العين للفروسية والرماية والجولف على مستوى عال.
 
وأوضح أن الخيول المشاركة في البطولة وعددها / 240 / حصانا تشارك في تسع منافسات بواقع ثلاث في كل يوم وتتضمن ثلاث مستويات من الحواجز المستوى الأول بارتفاع /120/ سنتيمترا والثاني بارتفاع /130/ سنتيمترا والثالث بارتفاع /140/ سنتيمترا.. فيما سيتم تنظيم كورس تدريبي على هامش البطولة.
 
من جهته وجه مجدي الخولي الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس على جهوده في دعم ” بطولة العين الدولية لقفز الحواجز ” وإلى اتحاد الفروسية برئاسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان وكل الشركات الرعاية واللجان العاملة في البطولة لمساهمتهم في إنجاحها .. مشيرا إلى أنه قد تم رصد جوائز قيمة للجمهور تتضمن تذاكر سفر وغيرها الكثير من الجوائز القيمة.
 
من ناحيته أوضح الدكتور هيثم طيفور من وزارة البيئة المسؤول عن المحجر الصحي أنه يتم متابعة كافة الخيول منذ وصولها إلى الدولة ويخضعونها لفحوصات دقيقة .. مشيدا بالإمكانيات الهائلة التي يوفرها نادي العين للفروسية والرماية والجولف في مدينة العين مما يساهم كثيرا في تسهيل مهمتهم.
 
وتشارك الإمارات في  البطولة بـ /35/ فارسا و/70/ حصانا يتقدمهم الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان والشيخة لطيفة بن أحمد آل مكتوم والشيخ راشد بن أحمد بن مكتوم والشيخ علي القاسمي وأحمد الجنيبي ومحمد الكميتي وعبدالله حميد وغيرهم من الفرسان المتميزين.
 
ويبلغ عدد المشاركين في البطولة حوالي /150/ فارسا وفارسة من الأولمبيين يمثلون /28/ دولة عربية وأجنبية ويبلغ إجمالي الجوائز المالية للبطولة /632/ ألف درهم .
 

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X