الرئيسية / أخبار / القفـز / فرسان سوريا يستعدون لخوض منافسات البطولة الوطنية الثانية

فرسان سوريا يستعدون لخوض منافسات البطولة الوطنية الثانية

على أرض صالة الاغر الأولمبية بنادي باسل الأسد

alt

الرياض – صهيل : يستعد فرسان سوريا لخوض منافسات البطولة الوطنية الثانية لفروسية قفز الحواجز السورية التي ستنطلق فعالياتها  يوم غد على أرض صالة الاغر الأولمبية بنادي باسل الأسد للرماية والفروسية في الديماس بسوريا  وتستمر حتى الاثنين القادم.

 
وقد عمم اتحاد الفروسية  السوري البلاغ الخاص بالبطولة من حيث عدد المشاركات حيث سمحت للجواد الواحد المشاركة في فئتين مختلفتين بالمستوى كما حدد الاتحاد في بلاغه الفحص البيطري الخاص بالخيول المشاركة في الساعة الحادية عشرة صباحا خلال أيام البطولة لكل فئة على حدة.
 
وسيتنافس في اليوم الأول من البطولة فرسان فئة البراعم بمستوياتها الثلاثة ففي المستوى الأول يشارك الفرسان الذين تبلغ أعمارهم ثماني سنوات وفي المستوى الثاني سبع سنوات وفي المستوى الثالث ست سنوات علما أن مسابقة البراعم هي مباراة بسيطة جدا هدفها تعريف الفرسان الصغار بمبادئ الفروسية ووضعهم في أجواء مباريات قفز الحواجز وذلك عبر اختبارات معينة تتضمن ركوب الجواد في المسلك ضمن خطوات معينة إضافة إلى مجموعة من الأسئلة حول فروسية قفز الحواجز تختلف صعوبتها من مستوى لآخر.
 
وتبقى المنافسة في المسابقة الثانية بعد فئة البراعم محصورة بين الفرسان الصغار حيث تقام مباراة المبتدئين لأعمار من 8 إلى 14 سنة وهي مباراة نقاط يمنح الفارس خلالها 5 نقاط للأداء العام ومثلها للسيطرة على الجواد على أن تحسم منها الأخطاء المرتكبة في المسلك وهي مباراة تتميز بأنها تتضمن قفزا لبعض الحواجز قليلة الارتفاع.
 
وسيختتم اليوم الأول منافساته بمباراة الفئة التحضيرية حيث ستقام منافساتها على شوط أصلي وجولة للتمايز للمتعادلين على المركز الأول من دون أخطاء وهي فئة مفتوحة المشاركة للفرسان من عمر عشر سنوات وما فوق شريطة عدم مشاركة الفارس بأي فئة أعلى في المباريات السابقة.
 
يذكر أن اليوم الثاني من البطولة يشمل منافسات فئة الامهر وفئة الخيول المبتدئة التي تتراوح أعمارها بين 5 و6 سنوات ثم فئة الأطفال والفئة /د/ على أن تختتم البطولة منافساتها في اليوم الثالث بمنافسات الفئات العليا /ا/ و/ب/ و/ج/.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X