الرئيسية / أخبار / القفـز / بطولة غنتوت الدولية لقفز الحواجز بالإمارات اليوم

بطولة غنتوت الدولية لقفز الحواجز بالإمارات اليوم

بمجموع جوائز 300 الف درهم وعلى مدى ثلاثة ايام

alt

الإمارات – صهيل : تنطلق اليوم بنادي غنتوت لسباق الخيل والبولو بطولة غنتوت الدولية لقفز الحواجز التي تقام برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس إتحاد الإمارات للفروسية بمشاركة 28 دولة وتتألف من 6 أشواط دولية وشوطين محليات.

وتبلغ إجمالي جوائزها المالية 300 الف درهم وتقام على مدى ثلاثة ايام في الفترة من 19-21 يناير وبمشاركة كوكبة من أفضل الفرسان من الإمارات والدول العربية والأوروبية وأمريكا ونخبة من الحكام المحليين والعرب.

وتشارك في بطولة غنتوت الدولية لقفز الحواجز منتخبات تايوان وبريطانيا والمانيا وإيطاليا وإيرلندا وفرنسا واوكرانيا وروسيا وبولندا وايران وسويسرا والبرتغال إضافة إلى منتخبات الإمارات والسعودية وقطر والجزائر والبحرين وعمان والكويت والأردن والعراق وسوريا ولبنان ومصر.

وتشتمل منافسات اليوم الأول على ثلاثة أشواط تبدأ الساعة 10 صباحا بمنافسة الشوط الأول(محلي) للفرسان المبتدئين للخيول الصغيرة بعمر 4-5 سنوات على حواجز بارتفاع 80-95 سم (جولة واحدة بدون زمن)وتبلغ إجمالي جوائزها المالية 10 الف درهم.

وينطلق الشوط الثاني في الساعة الثالثة عصرا ومخصص للفرسان من المستوي الثالث من جولة واحدة ضد الزمن وبدون أخطاء على حواجز بارتفاع 110-120 سم وتبلغ إجمالي جوائزها المالية 20 الف درهم.

وفي الساعة السادسة مساء ينطلق الشوط الثالث للمستوى الأول للفرسان المحترفين ويتألف من شوط واحد من مرحلتين على ارتفاع 140 سم وتبلغ إجمالي جوائزه المالية 30 الف درهم.

أما ثاني أيام البطولة فتبدأ منافساته في العاشرة صباحاً بالشوط الرابع المخصص للفرسان الناشئين مع الخيول الصغيرة من سن 4-5 سنوات وهي جولة واحدة مع شوط تمايز على ارتفاع 100 سم وتبلغ إجمالي جوائزه المالية 20 الف درهم.

وينطلق الشوط الخامس المخصص للمستوى الثالث في الساعة الثالثة عصرا من جولة واحدة مع شوط تمايز على ارتفاع حواجز من 120-125 سم وتبلغ إجمالي جوائزه المالية 25 الف درهم.

ويقام الشوط السادس في الساعة السادسة مساء ومخصص لفرسان المستوى الثاني على ارتفاع حواجز من 130-140 مفتوح ويتألف من شوط واحد من مرحلتين وتبلغ اجمالي جوائزه المالية 45 الف درهم.

وتبلغ الإثارة والتنافس مداهما في اليوم الثالث السبت حيث تنطلق منافسات الجائزة الصغرى للمستوي الثاني في الثالثة عصرا وجوائزها 60 ألف درهم على حواجز بارتفاع 140 سم وتتألف من جولة واحدة مع شوط تمايز.

وتختتم البطولة بشوط الجائزة الكبرى من جولتين مع شوط تمايز على حواجز بارتفاع 145-150 سم في السادسة مساء وجوائزها 90 الف درهم .

علما بان شروط البطولة تسمح للفرسان بالمشاركة بخيلين لكل الأشواط.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X