الرئيسية / أخبار / منوعات / الأهمال يطول نادي شقراء للفروسية أول نادي للمدارس الحكومية

الأهمال يطول نادي شقراء للفروسية أول نادي للمدارس الحكومية

بعض الفرسان يمتطون الجياد بدون تقييد بزي الفروسية

alt

شقراء – صهيل : طال الاهمال الاداري من قبل ادارة التعليم بمحافظة شقراء مركز الفروسية الخاص بالمجمع الرياضي لنشاط الطلاب حتى اصبح المكان شبه مهجور بعد ان كان يعج بالمتدربين الطلاب لهذه الرياضة العريقة .

ففي عام 1425 هـ ابرمت ادارة التعليم بمحافظة شقراء  عقدا مع متعهد لتعليم رياضة الفروسية للطلاب ولقي المركز اقبالا كبيرا من الطلاب

 وتم اقامة عدة منافسات خاصة برياضة قفز الجواجز عليه ومع مرور الوقت بدأ الاهمال عليه ، ولم يجد المركز أي صيانه رغم المطالبات المتكررة ولكن جميع الوعود ذهبت ادراج الرياح .
 
وخلال زيارة قام بها مندوب صحيفة صهيل للمركز وجد ان المركز اصبح خطرا يهدد الطلاب نظرا لعدم وجود معايير السلامة الخاصة بركوب الخيل او القيام بمثل هذه الانشطة اضافة الى استياء الزوار من الوضع القائم ومطالبتهم باصلاح النادي في اسرع وقت ممكن حفاظا على ارواح الطلاب .
alt
 
فقد اكد  مدير مجمع الملاعب عبد الله العمار أن مثل هذه  الفكرة في المدارس الحكومية تعد فكرة سباقة ويشكر عليها مدير التعليم السابق عبدالرحمن العيد مشيرا  أن العقد يلزم المؤسسة بتدريب 15 فارس مجاناً وغير ذلك يكون برسوم يحددها صاحب المؤسسة لافتا الى ان النادي حاليا في  حاله يرثاء لها متطلعا الى ان يتم اصلاح الخلل .
 من جانبه افاد مدرب نادي الفروسية “ابونزيه” أنه منذ استلام مهمة التدريب قبل ثلاث سنوات وحالة النادي سيئة مبينا انه طالب من المسؤولين إعادة ترميم المكان او صيانته مؤكدا انه في حالة استمراريته بهذا الوضع فانهم سيضطرون الى عدم تجديد العقد
وأكد الطالب عبدالله العنقري أنه قضى ست سنوات من التدريب على ميدان النادي وأصبح مستواه جيد وثقته في أمتطى الجياد كبيرة وقال ”  كانت البدايات قوية والاهتمام ملحوظ من قبل المتعهد وإدارة التعليم  , وكنا نقيم مباريات للقفز ضمن النشاط الطلابي أما الآن فقد أصبحت  الامر خلاف ذلك سواء من خلال الارضية السيئة او ضعف الانارة  “.
اما الطالب  عبد الرحمن الحربي أحد زوار المركز فقد اكد  أنه لم يعلم عن وجود مركز فروسية وان زيارتة جاءت  بالصدفة عندما  وجد لافته تشير إلى مركز الفروسية وقال الحربي ” عند دخولي للمركز صدمت بالمكان الذي يبدو عليه التهالك وفي وضع ملفت.
 
alt
وأستغرب مندوب  “صهيل” وجود فرسان في المركز لا يتقيدون بالزي الفروسي وانما بملابسهم العادية حيث اكد مدرب النادي ان الزي الفروسي تمؤله ادارة التعليم وهو موجود للطلبة المسجلين من قبل ادارة التعليم اما الغير مسجلين او الزوار فهم من يتدرب بملابسه العادية وتم السماح لهم لتشجيعهم وتحفيزهم على رياضة قفز الحواجز
وتابع مدرب النادي ان هناك صعوبات يواجهها النادي من سوء الارضية ومرض الخيول وعدم وجود علاجات لها او طبيب بيطري خاص مشيرا الى انهم طالبوا ادارة التعليم بالصيانه  وحضر احد المهندسين لعمل الصيانة ولكن للاسف ذهب ولم تنفذ الوعود .
 
 
 
 
 
 
 
alt
 
 
 
 
alt
 
alt
 
 

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X