الرئيسية / أخبار / الجمـال / بطولة عجمان لجمال الخيل العربي تنطلق غداً

بطولة عجمان لجمال الخيل العربي تنطلق غداً

على ميدان الفروسية في عجمان بمشاركة 147 جواد

alt

الإمارات – صهيل : تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وبحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان .. تنطلق فعاليات ” بطولة عجمان لجمال الخيل العربي الأصيلة ” يوم غد الجمعة وتستمر يومين في ميدان الفروسية في عجمان.

 
و يشارك في البطولة / 147/جواد لأشهر الملاك وأبرز وأعرق الإسطبلات في الإمارات التي لها إنجازاتها العديدة في هذا المجال مما يثبت ارتفاع مستوى هذه البطولة وتطورها  .
 
وتسلط البطولة الضوء على سلالات الخيول المختلفة وأجود أنواعها وكيفية اقتنائها وتربيتها فيما تهدف لتدعيم وترسيخ مكانة هذه الرياضة الأصيلة.
 
ويشتمل برنامج فعاليات اليوم الأول للبطولة على تصفيات فئة المهرات ” أربعة اشواط ” الأول للفئة العمر سنة / أ / والثاني للفئة العمر سنة / ب / والثالث للفئة العمر سنتين والرابع للفئة العمر ثلاث سنوات بجانب شوطي الأفراس الأول للفئة العمر ” أربع الى سبع ” سنوات والثاني للفئة العمرية ” ثمان ” سنوات فما فوق.
 
أما برنامج اليوم الثاني فيتضمن تصفيات فئة المهور ” ثلاثة أشواط ” الأول للفئة العمرية سنة والثاني للفئة العمرية سنتين والثالث للفئة العمرية ثلاث سنوات إضافة إلى شوطين لفئة الفحول الأول للفئة العمرية من أربع الى سبع سنوات والثاني للفئة العمرية ثمان سنوات فما فوق .. 
 
وإختيار البطل لكل فئة من الفئات الأربعة.
 
ورصدت جوائز البطولة لأفضل مزرعة رائدة في الإمارات وجواد الإمارات الرائد والجواد الفائز بأكثر عدد نقاط ومملوك لمواطن إماراتي.. فيما تم تشكيل اللجنة المنظمة العليا للعرض التي تضم عصام عبدالله رئيس اللجنة وخالد غانم مبارك مدير العرض وعضوية ماجد علي المرزوقي وأحمد خالد وياسر زكري محمد سكرتير العرض والدكتورعمر رضا جل الطبيب البيطري وبيجو بيتر المسجل الرسمي كما تم تشكيل لجنة الإنضباطية من عصام عبدالله والدكتورعبدالوهاب عميرة.
 
وتضم لجنة التحكيم كلا من خليفة سالم الفورة الشامسي من الإمارات و محمد مشموم من المغرب وعبد الرؤوف عباس من مصر وعبدالمحسن الجابري من مصر.

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X