الرئيسية / أخبار / القـدرة / طايف الفلاحي بطل سباق الوثبة في الإمارات

طايف الفلاحي بطل سباق الوثبة في الإمارات

بأستراتيجية متزنة في المراحل الأولى

alt

الإمارات – صهيل :توج  الفارس طايف عتيق الفلاحي بطلا للسباق الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان  وقد نجح الفلاحي  في إضافة انجاز لإسطبلات ورسان وحل في المركز الثاني الفارس ثاني محمد المهيري من اسطبلات سيح السلم وبالمركز الثالث الفارس محمد سليمان المربوعي من اسطبلات دبي .

وتميز سباق بطولة الوثبة لتحدي القدرة لمسافة 120 كم الذي نظمه نادي أبوظبي للفروسية بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية والسباق على ميادين الوثبة بقرية الإمارات العالمية للقدرة بمشاركة 164 فارساً وفارسة.بالقوة والإثارة والسرعة الفائقة من الفرسان ما يؤكد اكتمال جاهزية الخيول على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة .
 

وانتهج الفارس المتوج استراتيجية متزنة إرتكزت على عدم الضغط على الجواد في المراحل الأولى وترك له العنان في المراحل اللاحقة.
 
ومن جانبه  قسمت مسافة السباق إلى خمس مراحل وبلغت مسافة المرحلة الأولى 32 كلم وتم ترسيمها بالأعلام الصفراء و المرحلة الثانية 28 كلم وتم ترسيمها بالأعلام الزرقاء والمرحلة الثالثة 24كلم وتم ترسيمها بالأعلام الحمراء والمرحلة الرابعة 20 كلم وتم ترسيمها بالأعلام البرتقالية وبلغت المرحلة الخامسة والأخيرة 16 كلم وتم ترسيمها بالأعلام البيضاء.
 
وحددت اللجنة الفنية .. شروطا للسباق بأن يكون الحد الأدنى لعمر الجواد 6 سنوات فما فوق والحد الأعلى لمعدل نبضات القلب 60 نبضة في الدقيقة والحد الأدنى لوزن الفارس 75 كيلو جراما .. ويتخلل السباق فترات راحة إجبارية للخيول والفرسان تتراوح بين 30 و40 دقيقة.
 

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X