الرئيسية / أخبار / السـرعة / اليوم السباق الخامس على المضمار العشبي لنادي ابوظبي للفروسية

اليوم السباق الخامس على المضمار العشبي لنادي ابوظبي للفروسية

“بركان الاصايل” و”فيرسياس باي” من الجياد المرشحة للفوز بالمركز الاول

alt

الإمارات – صهيل : ينطلق اليوم على المضمار العشبي لنادي ابوظبي للفروسية السباق الخامس للنادي بمشاركة 78 خيلا على مدى ستة اشواط والذي يبلغ اجمالي جوائزه المالية 330 ألف درهم للفائزين الأربعة الاوائل.
ومن أبرز الخيول المشاركة في السباق الجواد “الجراند موريزيو” الذي يشارك في سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة التحضيرى للخيول المهجنة الذي يقام في الشوط السادس .

في حين يعتبر الجوادان “بركان الاصايل” و”فيرسياس باي” من الجياد المرشحة للفوز بالمركز الاول في سباق مصفح للتكافؤ للخيول العربية الاصيلة الذي يقام في الشوط الخامس فيما تتسم المنافسة في سباق الجزيرة للتكافؤ للخيول العربية الاصيلة الذي يقام في الشوط الثالث بالغموض.

ويتضمن السباق الجولة الخامسة لكأس مزرعة “الوثبة ستد” لملاك الاسطبلات الذي سيقام في الشوط الرابع والذي يعتبر الجواد “مقام العز” اقوى المرشحين للفوز به بينما يعتبر الجوادان “تلمود” و”مستور” ابرز الجياد المرشحة للفوز بالشوطين الأول والثاني على التوالي.

ويقام سباق الجولة الخامس لكأس مزرعة “الوثبة ستد” لملاك الاسطبلات الخاصة ضمن فعاليات مهرجان منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية للموسم الجديد 2012 وبتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وتنظمه هيئة ابوظبي للثقافة والتراث بالتعاون مع “إيفار” وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة بالتنسيق مع مجلس ابوظبي الرياضي وبدعم من الاتحاد الدولي للهواة “فيجنترى” والناقل الرسمي “طيران الامارات” وبرعاية شركة أبوظبي للاستثمار و”أريج الاميرات” و”الراشد للاستثمار” وشركة العواني والاتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة واكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وشركة موزان وكابال والاصابع السحرية ومؤسسة لاسيرين بيوتي ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية ونادي أبوظبي للفروسية.

وخصص سباق الجولة الخامسة للخيول العربية عمر 4 سنوات فما فوق بمشاركة 10 خيول لمسافة 1000 متر ويبلغ اجمالي جوائزه المالية 40 الف درهم.

ويقام في الشوط السادس سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة التحضيري للخيول المهجنة الاصيلة ويشارك فيه 12 خيلا لمسافة 1400 متر ويبلغ اجمالي جوائزه المالية 80 الف درهم في حين تشارك في سباق مصفح للتكافؤ للخيول العربية عمر 4 سنوات 10 خيول لمسافة 2200 متر ويبلغ اجمالي جوائزه المالية 65 الف درهم.

وتشارك في سباق الجزيرة للتكافؤ للخيول العربية الاصيلة عمر 4 سنوات فما فوق 11 خيلا لمسافة 1600 متر ويبلغ اجمالي جوائزه المالية 65 الف درهم.

وتشارك في الشوط الافتتاحي للسباق وهو سباق الباهية للخيول المبتدئة توليد الامارات وعمر 3 سنوات فقط 16 خيلا لمسافة 1600 متر ويبلغ اجمالي جوائزه المالية 35 الف درهم.

اما سباق بطولة الامارت التحضيري للخيول العربية الأصيلة الذي سيقام في الشوط الثاني فيشهد مشاركة 9 خيول بعمر 3 سنوات فقط ولمسافة 1600 متر ويبلغ اجمالي جوائزه المالية 45 الف درهم.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X