الرئيسية / أخبار / القفـز / أختتام المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي للفرسان البحرين

أختتام المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي للفرسان البحرين

العلوي يتمنى عودة المنافسات المحلية

alt

البحرين – صهيل : اختتمت أول من أمس فعاليات المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لفرسان قفز الحواجز الذي ينظمه الإتحاد البحريني  للفروسية وسباقات القدرة خلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع ويستمر حتى نهاية الموسم الجاري للإتحاد.وأقيمت التدريبات على ميادين إسطبلات ديلمون والمها والشاخورة وطشان ,

وستقام المرحلة الثالثة من البرنامج يومي الجمعة والسبت 2 و3 ديسمبر المقبل، حيث ستتواصل فعاليات البرنامج الذي يسعى من خلاله الإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة إلى إعداد وتجهيز فرسان قفز الحواجز ومنحهم الفرصة للاستفادة من البرنامج التدريبي في ظل توقف المنافسات المحلية.

وتواصلا مع ردود أفعال الفرسان حول البرنامج التدريبي ومشاركتهم فيه قال فارس إسطبل الصحراء علي تاهو إن البرنامج جيد ومفيد له شخصيا ولبقية الفرسان، مؤكدا أنه على رغم مرور أسبوعين فقط على البرنامج إلا أنه إستفاد كثيرا من التدريبات,

وأضاف تاهو: “في ظل توقف المنافسات المحلية أصبح من اللازم إيجاد شي بديل يحافظ على مستوى أداء الفرسان، وباعتقادي بأن هذا البرنامج جاء في توقيت مناسب وهو ما كان ينتظره الفرسان في ظل غياب المسابقات المحلية”.

وقدم تاهو شكره إلى الإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وعلى رأسهم رئيس الاتحاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على تنظيم هذا البرنامج ودعمهم لرياضة قفز الحواجز، مؤكدا بأن هذا الإهتمام ستظهر إيجابياته في المستقبل على أداء الفرسان.

ومن جانبه قال فارس اسطبل الخليج هاني عبدالله بأنه يتمنى إستمرارية مثل هذه البرامج التدريبية المفيدة حتى بعد عودة المنافسات المحلية.

وقال عبدالله: “هذه البرامج مفيدة جدا للفرسان، حيث تمنحهم المزيد من الخبرة والمعرفة في التعامل الجيد والصحيح مع الخيل، أعتقد بأن هذه البرامج يجب أن تتواصل حتى بعد عودة المنافسات المحلية لما لها من فائدة وأهمية كبيرة للفرسان”.

أما فارس إسطبل الخالدية عدنان العلوي فقد أكد بأنه يتمنى عودة المنافسات المحلية في أقرب وقت ممكن لتعوض الحياة والتنافس القوي والشريف بين الفرسان.

وقال العلوي بأن البرنامج التدريبي هو جزء مهم في حياة الفرسان الرياضية، لأنه يشتمل على العديد من الجوانب التي تساعد الفرسان على تطوير مهاراتهم وهذا شي جيد وكل الفرسان تحتاج إليه، مضيفا بأن الأهم هو عودة المسابقات المحلية ليتمكن الفرسان من تطبيق ما تعلموه خلال البرنامج التدريبي في منافسات حقيقية لتكون الإستفادة أكبر وأعم.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X