الرئيسية / أخبار / الجمـال / اليوم يسدل الستار عن الابطال في مهرجان الشارقة الثامن للجواد العربي

اليوم يسدل الستار عن الابطال في مهرجان الشارقة الثامن للجواد العربي

إسطبلات الأريام العربية تواصل تألق لليوم الثاني على التوالي

alt

 الإمارات – صهيل : تختتم مساء اليوم فعاليات مهرجان الشارقة الثامن للجواد العربي “الإنتاج المحلي”  على مضمار نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية والذي أنطلق أول من أمس. وقد شارك  أعداد كبيرة من الخيول العربية الأصيلة المنتجة في دولة الإمارات والتي حضرت من مختلف الأندية والمرابط والمزارع بالدولة .

وتنطلق منافسات الختام اليوم بشوط الحركة الحرة للإناث، يلية شوط الحركة الحرة للذكور، من ثم شوط فئة الفحول بعمر أربع إلى ست سنوات، يليه شوط فئة الفحول بعمر سبع سنوات فأكبر .
وكانت مسابقات اليومين الأول والثاني للمهرجان قد أسفرت عن فوز “الأريام ربيا” من مربط الزعيم للخيول العربية بصدارة الشوط الأول المخصص للمهرات عمر سنة واحدة “القسم الثاني”، تلته في المركز الثاني ليلى ياسمين لليلى ياسمين، فيما كان المركز الثالث من نصيب “الأريام كحيلة” من إسطبلات الأريام العربية.
واعتلت ع ج سيادة من مربط عجمان صدارة الشوط الثاني المخصص للمهرات عمر سنتين، تلته في المركز الثاني الأريام بالورا من إسطبلات الأريام العربية، فيما حلت ثالثة ع ج ورد شان من مربط عجمان.
وفي الشوط الثالث المخصص للمهرات عمر 3 سنوات، كانت الصدارة من نصيب ع ج زهيدا من مربط عجمان، تلته في المركز الثاني مشمشة الزبير للشيخ عبدالله بن خالد بن عبدالله آل ثاني، فيما حلت فزعة الزبير للشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني ثالثة.
وفي الشوط الرابع المخصص للأفراس عمر 4 إلى 6 سنوات، كانت الصدارة من نصيب غرشوب الهواجر للدكتور غانم الهاجري، فيما كان المركز الثاني من نصيب ع ج مراحل من مربط عجمان والثالث من نصيب مازينة الزبير للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني.
وواصلت إسطبلات “الأريام العربية” المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، تألقها لليوم الثاني على التوالي في المهرجان، حينما نجحت في الحصول على لقب الشوط الخامس المخصص للأفراس عمر 7 سنوات فما فوق عن طريق رأس السنة، بينما كان المركز الثاني من نصيب كحيلة للشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي، فيما ذهب المركز الثالث لنبيلة الزبير للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني.
وفي شوط الركوب المخصص للأفراس والمخصي، كان المركز الأول من نصيب مطيعة ورسان لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، وفي شوط الركوب للفحول اعتلى الصدارة رباع للشيخة حور بنت سلطان بن محمد القاسمي.
ومن جانبه يسدل الستار اليوم عن أبطال الفئات الذهبية والفضية  والبرونزية لجميع الفئات .

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X