الرئيسية / أخبار / القفـز / انطلاق فعاليات دورة حكام الفروسية في فلسطين

انطلاق فعاليات دورة حكام الفروسية في فلسطين

 

أريحا -صهيل

انطلقت في نادي أريحا للفروسية فعاليات دورة حكام ومفوضي فروسية قفز الحواجز والتي ستستمر ثلاثة أيام تديرها المدربة والمفوضة الدولية كارول هارد من بريطانيا صاحبة خبرة في إعداد مفوضي وكوادر الألعاب الاولمبية في اليونان . الدورة يشارك بها سبعة عشر مشاركا من مختلف الانديه ، حيث تلقى المشاركون في اليوم الأول من الدورة كافة تفاصيل الأعمال التي يتوجب على مفوضي الفروسية في البطولات القيام بها والتي تتركز في المساعدة والمنع والتدخل بهدف حماية الفرسان و الخيول من الوقوع بالأخطاء.
وسوف يتلقى المشاركون في اليوم الثاني أساسيات في التحكيم وأعمال ووظائف كافة أعضاء لجنة التحكيم قبل وخلال وبعد البطولات . كذلك سوف يكون للمشاركين إطلالة على تصميم المسالك في البطولات والممنوع والمسموح بها وسوف يقوم المشاركون ببناء مسلك ويقومون بتفقده والسير به والقفز عليه كذلك.
العميد حسن البزلميط رئيس الاتحاد وعن هذه الدورة قال إنها تأتي لتلبي طموح المدربين والفرسان في اكتساب الخبرة ومعرفة المزيد حول كيفية إدارة البطولات وتنظيمها وإدارتها من خلال الكوادر الوطنية, وهذا ما نسعى له في الاتحاد والانديه المنضوية تحت لوائه..

تكريم نادي أريحا للفروسية
من جهة اخرى وسط حضور وحشد كبير تقدمته وزيرة السياحة خلود دعيبس ومحافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني ورئيس هيئة السياحة د سامي مسلم وكافة مدراء ومسؤولي المؤسسات المدنية والعسكرية, وممثلي قطاع السياحة في المدينة تم تكريم نادي اريحا للفروسية , ولقد جاء تكريم النادي لدوره البارز في الاهتمام والتنشيط لرياضة الفروسية والتي من خلالها تنشط وتتطور وتزدهر حركة السياحة الوطنية الداخلية بالإضافة إلى أن النادي يستقطب العديد من السياح والزوار الأجانب حيث يطلعون من خلال النادي على تجربة نوعية وفريدة في فلسطين الا وهي رياضة الفروسية .
العميد حسن البزلميط رئيس النادي تسلم شهادة التكريم وقال إنها مايستحقه هذا النادي بكل عامليه أولا، وفرسانه الذين ما زالوا يلتفون حوله لتطويره والارتقاء به.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X