الرئيسية / أخبار / الجمـال / الإسطبلات الملكية البحرينية تشارك في معرض الفرس المغربي

الإسطبلات الملكية البحرينية تشارك في معرض الفرس المغربي

البحرين – صهيل

شاركت الإسطبلات الملكية في معرض الفرس بمدينة الجديدة المغربية والذي يقام تحت شعار “الفرس رافعة التنمية الاقتصادية والاجتماعية” تحت رعاية ملك المملكة المغربية الملك محمد السادس، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.
واشتمل المعرض الذي افتتحه نيابة عن ملك المغرب، صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد على الكثير من الجوانب التي توضح أهمية الخيل في التراث العربي، بالإضافة إلى تنظيم الكثير من المؤتمرات وورش العمل حول الخيل وإقامة منافسات قفز الحواجز وجمال الخيل العربية والفنتازيا المغربية.
وتأتي مشاركة مملكة البحرين متمثلة في الاسطبلات الملكية في هذا المعرض ضمن إطار التعاون البناء الذي يربط مملكة البحرين بالمملكة المغربية في مختلف المجالات وخصوصاً رياضة الفروسية والتي شهدت في الأعوام الماضية إقامة الكثير من الفعاليات المشتركة كما تبرز مملكة البحرين في هذا المعرض باعتبارها من الدول الخليجية المشاركة في فعالياته المتميزة.
ويبرز في الجناح الخاص بمملكة البحرين في هذا المعرض صور لعاهل البلاد المفدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة تؤكد مدى اهتمامه الكبير برياضة الفروسية في المملكة والتي حققت إنجازات كبيرة على مختلف الأصعدة بفضل الدعم الكبير من قبل عاهل البلاد لرياضة الآباء والأجداد.
كما يوضح جناح البحرين في المعرض الإنجازات المتميزة التي حققها سمو الشيخ ناصر وقائد اسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في البطولات المختلفة وخصوصاً الجولات الأوروبية التي شهدت بروز الفريق بشكل قوي والتي شهدت مشاركة واسعة من قبل مختلف فرسان العالم، بالإضافة إلى أن الجناح تضمن العديد من الصور والأفلام التي تحكي هذه الإنجازات المتميزة وتبين المستوى الرفيع الذي وصلت إليه رياضة الفروسية في البحرين.
كما تضمن جناح البحرين صورا لسباقات القدرة البحرينية المغربية والذي أقيم في المغرب، إذ تمت الإشارة إلى الأهداف الكبيرة التي تحققت لرياضة القدرة في المملكتين جراء إقامة هذا السباق كما يبين الجناح الأنشطة والفعاليات التي يقيمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في البحرين بالإضافة إلى الكتيبات والأفلام التي تحكي إنجازات القدرة البحرينية

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X