الرئيسية / أخبار / السـرعة / عسير للصحافة والنشر تدعم الفروسية بجوائز وهدية

عسير للصحافة والنشر تدعم الفروسية بجوائز وهدية

الرياض – عبدالعزيز المعيكم

يسلم مساعد المدير العام لمؤسسة عسير للصحافة والنشر عبدالعزيز المتحمي، ومدير مركز الرياض الإقليمي عبدالعزيز الشمري مساهمة مؤسسة عسير للصحافة والنشر البالغة 180 ألف ريال في الشوط السابع لحفل الفروسية الـ21 على ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية الخميس المقبل، وهدية المؤسسة وهي عبارة عن سيارة فورد كراون فكتوريا موديل 2011 بالشوط الثامن، ومبلغ 60 ألف ريال لبقية المراكز من الثاني إلى الخامس في الشوط الأخير.

وخصص شوط مساهمة مؤسسة عسير للصحافة والنشر للأفراس عمر الثلاث سنوات وأكبر بمشاركة أبرز أفراس الميدان السعودي حسب التسجيل المبدئي ليوم الأحد الماضي، تتقدمهم (سمو الغيم) لإسطبل أبناء مدهش الصعبي التي لفتت الأنظار في الجولة الماضية بأداء مميز، على الرغم من أنها ستدخل المواجهة مع أفراس أكبر منها سناً وخبرة لكنها هي المرشحة بفضل الإمكانات العالية التي تؤهلها للتغلب على منافسيها والفوز بالجائزة.
وتدخل معها في المنافسة (بانوراما) لإسطبل صلاح فستق تحت إشراف المدرب سعود بن رزيق، وهي الفائزة بهدية الأمير بدر بن عبدالعزيز وصاحبة حضور مميز وتسعى للإطاحة بمنافسيها حيث ستراقب (سمو الغيم)، فيما تشكل (أزاهير) لأبناء هيف القحطاني خطورة عليهما.
وهناك أيضاً (إزعاج) لأبناء فالح أبو اثنين و(عبق الحجاز) للشريف هزاع العبدلي و(اكتساح) لبسام الأحمدي و(أخبار) لإسطبل الثامرية و(ثروات) لنزار أبو الجدايل، لذلك نجد هذا الشوط مثيراً للغاية في حالة تأكد مشاركة هذه الأسماء.
وسيكون التسجيل النهائي اليوم لتحديد الأسماء الـ18 المشاركة في الشوط بشكل رسمي وسط رغبة المهتمين بالإنتاج السعودي لمشاهدة كل هذه الأسماء في سباق واحد خصوصاً أنه شوط أفراس.
وخصصت السيارة (هدية مؤسسة عسير للصحافة والنشر) للخيول عمر الثلاث سنوات فقط إنتاج محلي في شوط تأهيلي لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين المقبل يحصل فيه الفائز على جائزة ونقطة مهمة تؤهله للنهائي الكبير.
وهناك أسماء يعد السباق اختبارا جديدا لها أمام المنافسين، ويكون الفوز فيه تأكيد لتفوقها، والخسارة تؤثر على قيمة الجواد المادية والمعنوية لأن مثل هذه الأشواط تحرك سوق الخيل السعودية في حالة تسجيل مستوى وزمن جيدين.
ويعد الحصان (لهاد) لإسطبل أبناء علي السبيعي أبرز المرشحين لمستواه الثابت والواضح، ويتوقع الجميع أن يكون صاحب كلمة الحسم رغم خسارته الأسبوع الماضي كأس إمارة منطقة المدينة المنورة، لكنه يظل بطلاً والخيول التي ستشارك معه أقل قوة من الجياد التي قابلها الأسبوع الماضي.
وهناك الحصان (كاش) لمحمد رشيد الذي لفت الأنظار مطلع سباقات المصيف بالطائف قبل أن يخسر في منتصفها محاولاً استعادة مستواه وتأكيد حضوره على حساب جياد ربما تكون أكثر منه خبرة وتمرساً في الميدان بالإضافة إلى وجود (نهاش) لأبناء يحيى المغيدي وهو جواد خطير يملك إمكانات عالية ويهدد منافسيه بقوة، فيما تحاول (أحلام صبيا) مفاجأة منافسيها في السباق واقتناص هدية مؤسسة عسير.
وينطلق الجمعة المقبل كأس وزارة الصحة للأفراس المستوردة الذي يشارك فيه إسطبل أبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالفرس (إتز سويو) وإسطبل الأمير فيصل بن خالد الذي دفع بالفرس (كويك أوف ذا مارك) حيث ربما تنحصر المنافسة بينهما خصوصاً أن الإسطبلين يتنافسان على قائمة دوري المستورد، فيما سيحاول إسطبل أبناء فيحان المنديل مفاجأتهما وخطف اللقب منهما لاسيما أنه هو الآخر يحاول المنافسة على قائمة دوري المستورد.
وفي كأس وزارة الداخلية المصنف من الفئة الثالثة، تعود الفرس السعودية (منذرة) لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز كمرشحة أولى، يدخل معها في الترشيح الحصان (كمال) لنزار أبو الجدايل.

 

 

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X