الرئيسية / أخبار / السـرعة / في سباق أبوظبي 2000 جنيز الأيرلندي الكلاسيكي”

في سباق أبوظبي 2000 جنيز الأيرلندي الكلاسيكي”

 

المهر ” باور بطلاً لسباق الفئة الاولى المخصصة للثلاث سنوات
alt
 
الإمارات – صهيل : توج المهر ” باور ” بطلا لسباق ” أبوظبي 2000 جنيز الإيرلندي الكلاسيكي ” للفئة الأولى المخصص للأمهار سن ثلاث سنوات الذي أقيم أمس في مضمار ” كوراه ” العريق في مدينة دبلن الإيرلندية.
 
و سجل المهر ” باور” لمايكل تابور و ديريك سميث ومسز جون ماجني بإشراف ايدن اوبراين وقيادة الابن جوزيف اوبراين زمنا قدره دقيقة و/ 39 / ثانية وأربعة أجزاء من الثانية.

 
و نظم ” اتحاد الإمارات للفروسية ” بتوجيهات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس الاتحاد ..السباق البالغ طوله ألفا و/600/ متر و يشتمل على سبعة أشواط تتضمن سباقات اتحاد الامارات للفروسية والسعديات فيما تبلغ إجمالي جوائزه المالية /300/ ألف يورو.
 
حضر السباق سعادة خالد ناصر راشد لوتاه سفير الدولة لدى جمهورية ايرلندا وأحمد الرميثي عضو اللجنة العليا المنظمة للمهرجان وطالب ظاهر المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية ومحمد حمود الشامسي سكرتير ثاني في السفارة إضافة إلى عدد من السفراء المعتمدين لدى ايرلندا ..
 
فيما كرم الحضور الأبطال الفائزين في السباق.
 
وفاز ” باور ” بفارق طول عن ” فوكستروت روميو ” صاحب المركز الثاني لأندرو تنكلر بإشراف بريان سمارت وقيادة نيل ماكلاج .. بينما حل ثالثا ” ريبلاي ” بإشراف ايدن اوبراين وقيادة اف بيري .. وحصل الجواد ” فيردي ” بإشراف ميك شانون وقيادة ريتشارد هيوز على لقب الشوط الثاني لمسافة ألف متر لسباق اتحاد الإمارات للفروسية ” ماربل هيل ستيكس ” البالغ إجمالي جوائزه المالية /52/ ألفا و/500/ يورو وحل ثانيا ” ديلانبارو ” بإشراف تي ستاك وقيادة دبليو لوردون .. فيما جاء في المركز الثالث ” انفانتا برانكا” بإشراف ايدن اوبراين وقيادة جوزيف اوبراين.
 
وتمكن الجواد ” نانديجا ” بإشراف بي بريندرجاست وقيادة سي هايس بالفوز بالمركز الأول في ” سباق السعديات ” لمسافة ألف و/200/ متر المخصص للمهرات في سن السنتين والبالغ إجمالي جوائزه المالية / 19 / ألف دولار مسجلا دقيقة و/ 37 / ثانية و/ 76 / جزءا من الثانية وجاء في المركز الثاني ” ديلايت ” بقيادة جوزيف اوبراين .. فيما حل ثالثا ” رويال امبريس” بقيادة دبليو لوردين.
 
وفاز الجواد ” تيدليوينكيس” بإشراف كيفن ريان وقيادة الفارس بات سمولين بلقب ” سباق ذا ويذربي ستيكس للفئة الثالثة ” لمسافة ألف و/200/ متر البالغ اجمالي جوائزه المالية /62/ ألفا و/500/ يورو مسجلا زمنا قدره دقيقة و/11/ ثانية و/87/ جزءا من الثانية..وحل في المركز الثاني في السباق ” جيمي ستايل ” بقيادة اس جيمس..فيما جاء في المركز الثالث ” ذا ريبر”.
 
ونال الجواد ” اميولوس ” للأمير خالد بن عبدالله باشراف ديرموت ويلد وقيادة بات سمولين المركز الأول في سباق ” تري ايكويستريان ستيكس ” للفئة الثالثة لمسافة الميل البالغ إجمالي جوائزه المالية / 60 / ألف يورو مسجلا دقيقة و/41/ ثانية و/23/ جزءا من الثانية .. وجاء ” اميولوس” في المركز الثاني فيما حل ثالثا ” النزا ” بقيادة جون مورتاج.
 
وخطف الجواد ” جلورا نامارا ” بإشراف جيم بولجير وقيادة كيفن ماننج ” لقب سباق اتحاد الإمارات للفروسية للتكافؤ ” لمسافة الميل والبالغ إجمالي جوائزه المالية /37 / ألفا و/500/ يورو و حل ثانيا ” داندي بوي ” لمليح لاحج البسطي بقيادة اف لينش تلاه ” بانا بور” بقيادة اس فولي.
 
وحقق الجواد ” اكولينوس ” ثنائية للمدرب جيم بولجير والفارس كيفن ماننج بفوزه بلقب ” سباق الختام لمسافة الميل ” على لقب ” سباق سبورتنج ايرش بريدرز ” البالغ إجمالي جوائزه /13/ ألفا و /500/ يورو وجاء ثانيا ” كابتن جوي” بقيادة ام هوسي تلاه ” دارك باشون” بقيادة جي كارول.
 
وقال بريان كوين رئيس وزراء أيرلندا الأسبق .. إن ” سباق أبوظبي 2000 جنيز ” إستأثر باهتمام ملاك الخيول والمدربين الحرصين على المشاركة بأجود وأفضل الخيول في السباقات.. مثنيا على النجاح الذي حققه السباق والحضور الجماهيري الكبير الذي بلغ /20/ ألفا.
 
وأشار إلى أن سباقات الجائزة جزء من التعاون بين دولة الإمارات وايرلندا من جميع الجوانب الاقتصادية والرياضية ما يصب نحو الترويج لدولة الإمارات بصفة عامة وإلى إمارة أبوظبي بصفة خاصة .. مشيدا بجهود ” اتحاد الإمارات للفروسية ” ورعايته للسباق مما يؤكد مدى ارتباط السباق بدولة الإمارات.
 
وأكد كوين أن الدعم الذي وجدته السباقات الايرلندية من خلال ” سباق أبوظبي 2000 جنيز الكلاسيكي ” ساهم في النجاح الذي حققه السباق من خلال مسيرته .. مشيرا إلى أن الإهتمام الإعلامي بالسباق يعكس مدى التطور الذي بلغته سباقات الخيول المهجنة الأصيلة في أوروبا.
 
من جهته وأشاد بول هينسي مدير عام مضمار ” كواره ” بمشاركة وفد الإمارات في السباقات والرعاية التي يحظى بها مهرجان أبوظبي جنيز الايرلندي ودعم اتحاد الإمارات للفروسية للسباقات التي تدعم بشكل كبير رياضة الخيل .. وأعرب عن أمله أن تتواصل هذه الفعاليات الرياضية والثقافية والاجتماعية بين الشعوب للتعريف بقدرات الإمارات على كافة المستويات وتشمل كافة القطاعات سواء الشبابية والرياضية والثقافية وغيرها من المجالات .
 
من ناحيته أعرب الفارس جوزيف اوبراين قائد المهر ” باور” عن سعادته بالفوز الذي حققه مع جواده .. مثمنا جهود والده المدرب ايدن اوبراين في إعداد المهر للفوز بالسباق.
 
وحقق السباق نجاحا إعلاميا حيث أفردت الصحف الايرلندية والعالمية المختصة بصناعة الخيل مساحات واسعة للحدث الذي يعد أول السباقات الكلاسيكية في ايرلندا بماضيها العريق في سباقات الخيول .. فيما انتشرت على جوانب المضمار اسم أبوظبي ولوحات تعبر عن التراث الإماراتي.
 
وعلى شرف مهرجان أبوظبي 2000 جنيز الانجليزي الكلاسيكي كرمت إدارة مضمار كوراه اغا خان تقديرا لخدماته التي قدمها لصناعة الخيل وأحد أكثر الملاك فوزا بسباقات الفئة الأولى في ايرلندا .
 
وامتلك اغا خان/ 76 / عاما خيولا فازت بحوالي /100/ انتصار في سباقات الفئة الأولى متضمنة خمسة ألقاب في سباق الديربي الإيرلندي وأربع مرات سباق ” قوس النصر الفرنسي ” تتضمن ثلاثة انتصارات أبرزها ” سندار و دلاخاني وزاركافا “.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X