الرئيسية / أخبار / القـدرة / ‎ 400فارساً يشعلون فتيل المنافسة في القرية الدولية بالبدائع

‎ 400فارساً يشعلون فتيل المنافسة في القرية الدولية بالبدائع

صهيل – محمد العسيري :

ينظم الاتحاد السعودي للفروسية سباقه التأهيلي الثالث للقدرة والتحمل والذي يقام على ميادين قرية البدائع الدولية لألعاب الفروسية بمنطقة القصيم ويتكون السباق من سباقين تأهيلية محلية لمسافة ٤٠ و ٨٠ كم وسباقين دولية لمسافة ٨٠ و ١٢٠ كم .
وبلغ عدد المسجلين في قائمة السباق اكثر من ٤٠٠ فارس من مختلف مناطق المملكة يبحثون عن التأهيل قبل إنطلاقة السباقات الكبرى .
وحددت اللجنة المنظمة للسباق يوم غد الجمعة موعداً للكشف البيطري على الجياد المشاركة فيما ستكون إنطلاقة السباق صباح السبت .
ويذكر بأن الاتحاد السعودي للفروسية قد أضاف السباقين الدوليين نجمة واحدة ونجمتين لمسافة ٨٠ و ١٢٠ كم، في هذا السباق رغم انها لم تكن مدرجة في الجدول الزمني حرصاً منه وتسهيل على الفرسان في الحصول على عدد من السباقات التأهيلية الدولية كخطوة استباقية قبل تطبيق الاتحاد الدولي للقوانين الجديدة والتي تتطلب العديد من الاشتراطات للمشاركات الدولية والتي بالفعل اقرها الاتحاد الدولي في اجتماعه السابق قبل يومين بالعاصمة الروسية موسكو وستطبق في مطلع السنه الميلادية القادمة 2020 م .
وثمن العديد من الملاك والفرسان هذه الخطوه من الاتحاد السعودي باضافة هذا السباق الدولي في نهاية هذا العام اضافة الى السباق التاهيلي الاخر الذي يقام الشهر المقبل .

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X