الرئيسية / أخبار / منوعات / ‎انطلاق النسخة الثالثة لمؤتمر دبي الدولي للفروسية

‎انطلاق النسخة الثالثة لمؤتمر دبي الدولي للفروسية

 

دبي – وام

انطلقت اليوم فعاليات النسخة الثالثة من “مؤتمر دبي الدولي للفروسية” بقاعة زعبيل بمركز دبي التجاري العالمي والذي ينظمه “الملكي للفروسية” تحت شعار “دبي القلب النابض لفروسية العالم” تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.
‏‎وأشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح في كلمته في افتتاح المؤتمر بالدعم الكبير الذي يقدمه أصحاب السمو الشيوخ للخيول العربية الأصيلة داخل الدولة وخارجها.. وقال ” نعتز غاية الاعتزاز بأن مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” كان حريصا على الحفاظ على الحصان العربي ورعايته في المنطقة العربية والعالم وكان يشجع الفروسية ويدعو الى غرسها حبها في نفوس الأجيال”.
‏‎وأضاف معاليه إن المؤتمر يأتي متوافقا مع توجيهات القيادة الرشيدة بدعم الخيول العربية الأصيلة مؤكدا أن هذا المؤتمر فرصة لأبناء وبنات الخليج للارتقاء بسعادة الإنسان عبر الاهتمام بالحصان العربي الذي نعتز كثيرا بالمكانة المرموقة التي يحتلها في التراث.
‏‎وأشاد بجهود سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية من أجل تطوير سباقات الخيول العربية والاحتفاء بالجواد العربي.
‏‎ودعا معاليه المؤتمرين الى استهداف الأجيال الجديدة وربطها بالخيول العربية.. كما دعا أيضا الى العمل على تطوير أساليب تربية الخيول وترشيد استخدام الادوية والعقاقير مع التركيز على اجراء المزيد من البحوث التي تساعد على تحقيق ذلك.
‎وافتتح المؤتمر بالجلسة الأولى التي جاءت بعنوان “الجهود الإماراتية السعودية في تطوير سباقات الخيول العربية على الصعيدين المحلي والدولي”.
‎وأكد المتحدثون متانة العلاقة وقوة التعاون بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية في مجال الخيول العربية الأصيلة مشددين على جهود الدولتين في تطوير سباقات الخيول العربية وأعلا شأنها في جميع انحاء العالم.
‎وتحدث في الجلسة كل من الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود رئيس منظمة الجواد العربي ومالك مربط عذبه والأمير فهد بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود المشرف العام على مهرجان الأمير سلطان بن عبد العزيز للجواد العربي والشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد وميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية ومطر سهيل اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X