الرئيسية / أخبار / القفـز / ١٠٠ فارس يبحثون عن الصدارة في بطولة الريان

١٠٠ فارس يبحثون عن الصدارة في بطولة الريان

الدوحة -قنا :

تنطلق اليوم الجمعة بالميدان الخارجي للاتحاد القطري للفروسية منافسات بطولة الريان الدولية لقز الحواجز التي ينظمها الاتحاد على مدار 3 أيام بمشاركة 100 فارس وفارسة على صهوة 175 من الخيول وتندرج البطولة تحت تصنيف 4 نجوم بمشاركة جيدة من أبرز الفرسان يمثلون العديد من الدول الأوروبية والعربية والخليجية .

وتشهد البطولة 11 مباراة تقام على ارتفاعات مختلفة تجري غدا منافسات 3 مباريات تختتم بالمباراة الرئيسية على ارتفاع 130 – 135 سم كما تقام 4 مباريات في يومي السبت والأحد المقبلين على أن تجري منافسات مباراة الجائزة الكبرى على ارتفاع 160 سم وهي تؤهل من الدوري العربي إلى نهائيات كأس العالم 2016 .

وجرت اليوم الفحوصات الطبية للخيول المشاركة، وأكمل الاتحاد القطري للفروسية برئاسة حمد بن عبدالرحمن العطية كافة الإجراءات التنظيمية الخاصة بالبطولة التي سبقتها قبل أيام بطولة قطر الدولية لقفز الحواجز التي توج بلقبها فارس الاتحاد القطري للفروسية باسم محمد، وتعد البطولة ضمن البرنامج الإعدادي للمنتخب القطري الذي يستعد للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة ريو دي جانيرو 2016 التي تعد المحطة الأهم والأبرز في تاريخ أي فارس .

وجاء تأهل فرسان قطر إلى الألعاب الأولمبية بعد تفوق فرسان عنابي القفز وهم: الشيخ علي بن خالد آل ثاني وعلي الرميحي وباسم حسن وخالد العمادي على جميع الفرق في التصفيات المؤهلة التي أقيمت في أبوظبي وضمّت 12 منتخباً عربياً وأوروبياً.

يشار إلى أن الاتحاد القطري للفروسية وضع برنامجاً حافلاً للاستعداد للأولمبياد يتخلله إقامة معسكرات أوروبية والمشاركات في العديد من البطولات الدولية .

وأكد رئيس الاتحاد القطري للفروسية حمد بن عبدالرحمن العطية أن الاتحاد أكمل ترتيباته لاستضافة هذا الحدث الكبير ويطمح أن تكون هذه البطولة أيضا شاهدا على تفوق الفرسان القطريين في هذا العام.. مضيفا أن ما تحقق هذا العام كان ممتازاً بالنسبة للفرسان القطريين حيث نجح أيضاً الفارس الشيخ علي بن خالد آل ثاني باحتلال المركز 24 في التصنيف العالمي.
وأشار رئيس الاتحاد القطري للفروسية أيضاً إلى الجانب التنظيمي الذي يشهد دائماً نقلة نوعية في الأحداث التي تقام في الدوحة، لافتاً إلى أن ذلك مرده إلى الجهد الكبير الذي يبذله الاتحاد في إعداد الكوادر البشرية، وهو يوازي أيضاً الجهد على المستوى الفني.
واعتبر العطية أن الاتحاد بدأ يحصد ثمار النتائج بعد سنتين من العمل المتواصل، مؤكدا أن هناك خططاً طويلة الأمد على مستوى إعداد الفرسان، وأن العمل قطع شوطاً كبيراً في هذا الجانب، مشيراً إلى أن الاتحاد يطمح أن تكون الفروسية القطرية في المراكز العشرة الأولى على مستوى العالم.

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X