الرئيسية / أخبار / القـدرة / نخبة فرسان العالم يتنافسون غدا على كأس الشيخ محمد بن راشد للقدرة

نخبة فرسان العالم يتنافسون غدا على كأس الشيخ محمد بن راشد للقدرة

وام – دبي

‎تستضيف دبى غدا أحد أهم وأرقى سباقات القدرة في العالم ” كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة 2016″ – برعاية لونجين – في مدينة دبي الدولية للقدرة وتبلغ قيمة جوائزه/ 15 مليون درهم.

‎يتولى نادي دبي للفروسية الإشراف التنظيمي على هذا الحدث العالمي الذي يعد الأبرز على قائمة سباقات القدرة في دبي وتتميز نسخة هذا العام 2016 وهي التاسعة لهذه البطولة بمشاركة 64 فارسا دوليا من 27 دولة من بينهم ولأول مرة فارس من تايلاند.

‎وسينطلق السباق الممتد لمسافة 160 كيلومترا في الساعة السابعة صباحا ويتضمن خمسة محاور تبلغ مسافاتها على التوالي 40 كلم و 35 كلم،و 35 كلم و 32 كلم و18 كلم.
‎كان شرف الفوز بالمركز الأول في العام الماضي من نصيب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وذلك بعد أربعة أشهر فقط من الفوز المشهود الذي حققه سموه ببطولة العالم للقدرة التي نظمها الاتحاد الدولي للفروسية في نورماندي بفرنسا 2014.
‎وعقدت اللجنة المنظمة مساء امس مؤتمرا صحفيا تحدث خلاله محمد عبدالعزيز الشحي رئيس مجلس ادارة ميدان وعيسى العضب مدير عام نادى دبى للفروسية وخوان كارلوس كابيلي نائب الرئيس ورئيس التسويق الدولي في لونجين وحضره طالب المهيرى امين عام اتحاد الامارات للفروسية .
‎و قال الشحي خلال المؤتمر الصحفي ان السباق يحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى صاحب الانجازات العظيمة فى مجال سباقات القدرة وسباقات الخيول مشيرا الى ان السباق الذى استمر لعقد من الزمان يمثل روح المنافسة التى تجمع العالم منوهابانه سيتم تكريم جميع الفرسان المشاركين فى السباق وصرح خوان كارلوس كابيلي نائب الرئيس ورئيس التسويق الدولي في لونجين قائلا :نحن سعداء لمواصلة الارتباط للعام السادس مع هذه المنافسة الفريدة والممتدة على مسافة 160 كلم بصفتنا /شريكا مقدما/ للجائزة، ومؤسسة رسمية لضبط التوقيت والساعة الرسمية لبطولة كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة.
‎وقال محمد عيسى العضب مدير عام نادي دبي للفروسية ان كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة يعد هدفا يتطلع اليه فرسان القدرة ليس فقط في دبي بل في مختلف انحاء العالم كما ان الانتصارات التي حققها في بطولة العالم للقدرة كل من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” و سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي اصبحت مصدر إلهام للأجيال الحالية والمستقبلية من الفرسان المواطنين

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X