الرئيسية / أخبار / القـدرة / ناصر بن حمد يقود خماسي الفريق البحريني في بطولة العالم للقدرة في نورماندي غدا الخميس

ناصر بن حمد يقود خماسي الفريق البحريني في بطولة العالم للقدرة في نورماندي غدا الخميس

بنا “البحرين”
تنطلق في ساعة مبكرة من صباح يوم غد الخميس منافسات بطولة العالم للقدرة في نورماندي بفرنسا بمشاركة فرسان 47 دولة من مختلف مناطق العالم والفريق الملكي البحريني بقيادة قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأفراد الفريق الخماسي المكون من سموه والفرسان الشيخ ابراهيم بن محمد آل خليفة ورائد محمود وجعفر ميرزا وعيسى الهزاع وذلك عبر المراحل الخمسة ومسافة 160 كم وسط منافسة كبيرة ومثيرة من جانب كافة الفرسان .

ويأتي استعداد الفريق الملكي للقدرة وسط التدريبات المكثفة سواء في البحرين أو في فرنسا أو عبر المشاركات الدولية في عدة بطولات اوروبية بداية من ويندسور في بريطانيا وكومبيان في فرنسا ولينيريز الفرنسي كذلك وتمهيداً للمشاركة في هذه البطولة قاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التدريب الأخير في منطقة السباق منذ الصباح الباكر بمشاركة كافة الفرسان وذلك للتأقلم على موقع السباق حيث تدرب الفريق بالمنطقة القريبة من القرية فيما تدرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأفراد الفريق على المرحلة الخامسة والأخيرة في اطار المراحل الخمسة من السباق للبطولة .
وأعرب سموه عن ارتياحه للتدريب الذي جرى قبل السباق حيث اطلع على المرحلة وعلى الامكانيات التي توفرت في القرية من اجل الدخول في منافسات البطولة .
وأكد سموه بأننا نحرص على المشاركة الناجحة في البطولة من اجل تشريف مملكتنا الغالية والتأكيد على تطور رياضة القدرة في البحرين والدخول في منافسات مع فرسان العالم الذين سيشاركون في البطولة كما نشارك نحن .
وأضاف سموه بأننا ندخل هذه البطولة ونطمح في ان نوفق في دخول المنافسة حيث سبق لنا وأن دخلنا منافسات بطولات عالمية مختلفة ولكن هذه البطولة لها نكهة اخرة ونأمل ان يحقق ابطالنا المراكز المتقدمة .
وأعرب سموه عن تقديرة للجهود التي بذلها الطاقمين الفني والاداري بالإضافة إلى الفرسان الذين نأمل ان يقدموا المستوى الطيب لفريقنا المشارك حيث سبق لهم وأن شاركوا اكثر من بطولة خلال صيف العام الحالي وحققوا نتائج ايجابية للغاية ومن هذا المنطلق فإننا نأمل ان تحقق نتائج في بطولة العالم التي ستنطلق غدا الخميس .
وقد التقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي للقدرة مع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي حيث تبادلا الاحاديث الودية وما يتعلق ببطولة العالم للقدرة التي ستنطلق يوم غد الخميس .
وقد تابع سموه اجراءات الفحص البيطري التي اجريت في قرية القدرة بإشراف اللجنة البيطرية للاتحاد الدولي للقدرة وسط متابعة كافة الفرسان وذلك للإطمئنان على سير الامور والتأكد من سلامة الجياد في البطولة وقد استبعدت اللجنة المنظمة بعض الجياد لعدم ملائمة حالتها الصحية .
من جانبه قال الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس لجنة القدرة بالإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بأن فرسان الفريق الملكي وبقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لديهم الخبرة الكافية للتواجد في مثل هذه البطولات التي بحاجة إلى خبرة كافية وتوقع الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن تكون البطولة قوية للغاية وانها لفرسة كبيرة لكافة الفرسان للدخول في منافسات مثيرة خلال المراحل الخمسة .
وأكد الشيخ دعيج بأن فرسان الفريق الملكي لديهم الخبرة الكافية للمنافسة مع فرسان العالم في هذه البطولة التي تعني الكثير بالنسبة لنا .
وأشار الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة الى أن مثل هذه البطولات هامة لفرساننا الذين يحرصون على تحقيق المزيد من الخبرة وسط مشاركة العدد الكبير من الفرسان .
وأكد مدير الفريق الملكي للقدرة د. خالد أحمد حسن بأن فرسان الفريق الملكي أصبحت لديهم الخبرة الكبيرة في مثل هذه البطولات وسوف يتعاملون مع معطيات المراحل حسب خبرتهم .
وأشار د. خالد إلى ان جياد الفريق الملكي للقرة اصبحت جاهزة لدخول منافسات اليوم ونحن على ثقة كبيرة بأن عطاء الفرسان لايتوقف .
كما أن الفرسان لديهم الرغبة الكبيرة لدخول المنافسات مع ابطال العالم حيث ان هذا الموقع هو الأهم لكسب المزيد من الخبرة .
وقال د. خالد أحمد حسن إلى ان الفريق الملكي وفي الطريق إلى هذه البطولة حرص على المشاركة في العديد من البطولات التي اقيمت في مختلف المواقع الاوروبية بداية من ويندسور ثم كومبيان والسباقات الفرنسية وكانت كفيلة باكتساب المزيد من الخبرة خاصة وان الفريق سبق له المشاركة في بطولة العالم المصغرة التي اقيمت العام الماضي فأصبحت المراحل شبه معروفة واستطاع الفارس رائد محمود أن يحقق المركز الثاني وسط منافسة كبيرة من الفرسان خلال المشاركة .
وأكد د. خالد إلى أن خبرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سوف تفتح الطريق امام الفرسان للتعامل مع البطولة بكل خبرة ونجاح .
وقد أبدى فرسان الفريق الملكي سعادتهم الغامرة لتمثيل مشاركة الفريق الملكي في البطولة مع الفريق الملكي للقدرة في بطولة العالم التي ستنطلق اليوم لمسافة 160 كم عبر المراحل الخمسة .
الشيخ ابراهيم بن محمد آل خليفة الذي سيشارك لأول مرة في بطولة العالم للقدرة أكد سعادته للتواجد مع فرسان العالم كما عبر عن اعتزازه للتواجد مع الفريق بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة .
الفارس رائد محمود أكد بأنه سيستخدم خبرته التي اكتسبها من خلال المشاركة في بطولة العام الماضي لترجمة ذلك ثم بطولة العالم بعد ان حقق المركز الثاني العام الماضي .
وأشاد رائد محمود بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وكما يقول فأن سموه يدب في الفريق الحماس من اجل المشاركة الناجحة .
جعفر ميرزا أكد سعادته للمشاركة مع الفريق والفرسان مؤكداً ضرورة الاستفادة من تجمع الفرسان في مثل هذه البطولات التي من الممكن أن تكون الخبرة هي الاساس .
وأضاف جعفر بأننا سوف نبذل قصاري جهدنا من اجل ان تمثل المملكة خير تمثيل بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي كسبنا الخبرة الكبيرة من سموه .
الفارس عيسى الهزاع أكد هو الآخر اعتزازه للمشاركة في بطولة العالم للقدرة بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة .
وأشار إلى استعداده وكافة الفرسان للمشاركة في البطولة على اكمل وجه .
وأضاف بأنها لفرصة كبيرة لدخول المنافسات بجانب الفرسان ابطال العالم في القدرة .
يتواجد أمين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة غالب العلوي في البطولة حيث حرص العلوي على الالتقاء مع المسئولين في الاتحاد الدولي للفروسية وذلك لتطوير التعاون بين الاتحادين البحريني والدولي والاتحادات القارية الأخرى .

 

 

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X