الرئيسية / أخبار / القـدرة / نادي تراث الإمارات يطلق سباق كأس العين للقدرة

نادي تراث الإمارات يطلق سباق كأس العين للقدرة

وام (أبوظبي)

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات .. يطلق النادي يوم الجمعة المقبل موسمه الجديد للقدرة 2014 2015 في قرية بوذيب العالمية للقدرة في مدينة الختم بسباق ” كأس العين للقدرة “.

ويأتي هذا الحدث الرياضي – الذي يقام على مدى يومين بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية – في مقدمة الموسم الجديد لسباقات القدرة التي ينظمها النادي في ضوء حرص واهتمام سمو رئيس النادي بتطوير المشروع الوطني الذي وجه به قبل سنوات والرامي إلى تأهيل مزيد من الفرسان والفارسات من الناشئة والشباب وطلبة المدارس من الهواة والحفاظ على رفد رياضة القدرة والتحمل بدماء جديدة وطاقات واعدة بغية المحافظة على تقاليد ومفردات هذه الرياضة العربية الأصيلة وتواصلها عبر الأجيال .

وينطلق برنامج اليوم الأول من السباق في الخامسة والنصف من صباح يوم الجمعة المقبل بالفحص البيطري للخيول المشاركة في السباقين المحليين التأهيليين لمسافة / 80 / كيلومترا و/ 40 / كيلومترا .. يلي ذلك انطلاق فعاليات السباق التأهيلي لمسافة / 80 / كيلومترا الساعة السابعة صباحا فيما تنطلق فعاليات السباق التأهيلي لمسافة / 40 / كيلومترا في الساعة الثامنة صباحا .

وفي اليوم نفسه وفي الساعة الثانية والنصف بعد الظهر تبدأ عمليات الفحص البيطري للخيول المشاركة في السباق الدولي التأهيلي لمسافة / 80 / كيلومترا ” نجمة واحدة ” .. لينطلق هذا السباق في الساعة السادسة من صباح اليوم التالي ويتيح السباق للفرسان والاسطبلات المشاركة في السباقات الدولية كافة للمشاركة في هذه الفئة حيث يعتبر من أهم فعاليات سباق كأس العين للقدرة.

وذكرت اللجنة العليا المنظمة للكأس .. أن مرافق بوذيب كافة أصبحت جاهزة تمهيدا لإطلاق السباقات التأهيلية الثلاثة موضحة أنه تم تجهيز المركزين الإعلامي والإداري وبوابات دخول وخروج الخيول إضافة إلى العيادة البيطرية ومنطقة الفحص البيطري ومسارات السباقات بما يتناسب وعدد السباقات وفئات المشاركين الطامحين للتأهل لمسافات جديدة وكذلك أعمارهم.

كما توقعت اللجنة أن يكون الإقبال على المشاركة مرتفعا حيث قاربت أعداد المسجلين للمشاركة في هذا السباق حتى اليوم/ 400 / مشارك منهم / 115 / مشاركا سجلوا للمشاركة في السباق الدولي التأهيلي لمسافة / 80 / كيلومترا ” نجمة واحدة ” .. كما سجل في السباق التأهيلي لمسافة / 80 / كيلومتر/ 150 / مشاركا بينما وصل عدد المسجلين في السباق التأهيلي لمسافة / 40 / كيلومترا ../ 220 / مشاركا .

شاهد أيضاً

الزايدي يتفوق على الشباب ويظفر بالكأس

العلا – صهيل : حقق الفارس عبدالله الزايدي المركز الأول في سباق كأس الشباب والناشئين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X