الرئيسية / أخبار / السـرعة / نادي السباق والفروسية القطري يشارك في معرض الفرس للجديدة بالمغرب

نادي السباق والفروسية القطري يشارك في معرض الفرس للجديدة بالمغرب

 المغرب- قنا:

 يشارك نادي السباق والفروسية القطري في معرض الفرس للجديدة في نسخته السابعة المقام بمدينة “الجديدة” المغربية الذي افتتحه اليوم الأمير مولاي رشيد وزار خلاله جناح نادي السباق والفروسية القطري ، وكان في استقباله سعادة الشيخ محمد بن فالح آل ثاني رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية.

وقدم رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية شرحاً عن محتويات الجناح القطري في المعرض وعن الفروسية القطرية، وما تشهده من تطور وما حققته من انتصارات عالمية تاريخية في مجال سباقات الخيل خلال السنوات الأخيرة ، حيث أبدى الأمير مولاي رشيد إعجابه بالجناح القطري وبالمشاركة القطرية في المعرض والتي تعطي زخماً للعلاقات القوية والمتينة بين البلدين الشقيقين.

وفي نهاية الجولة ، قدم سعادة الشيخ محمد بن فالح آل ثاني هدية تذكارية للأمير مولاي رشيد عبارة عن درع نادي السباق والفروسية، كما قدم سعادته هدية تذكارية مماثلة لسعادة السيد عبدالله بن فلاح الدوسري سفير دولة قطر لدى المملكة المغربية الذي حضر افتتاح المعرض والجناح القطري.

وقد حظي المعرض والافتتاح بتغطية واسعة من مختلف وسائل الإعلام والصحافة المغربية والعربية والعالمية التي حرصت على إجراء العديد من المقابلات مع الوفد القطري، وتسليط الضوء على الجناح القطري.

وقال سعادة الشيخ محمد بن فالح آل ثاني، في تصريح لوسائل الإعلام، “إن المشاركة الرابعة لنادي السباق والفروسية القطري في معرض الفرس للجديدة في دورته السابعة تأتي في إطار إبراز إنجازات الفروسية القطرية ، وما تشهده من تطور وتقدم مستمرين بفضل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة في دولة قطر للنهوض بهذه الرياضة، حتى تبوأت الفروسية القطرية مكانة بارزة على المستوى العالمي، وأصبحت رمزاً يحتذى به على المستويين الإقليمي والعالمي”.

وأضاف سعادته “أن الفروسية القطرية تعود مرة أخرى لتثبت إنجازاتها وتطورها من خلال النجاح الهائل لسباق جائزة قطر قوس النصر بفرنسا الذي ترعاه دولة قطر من خلال نادي السباق والفروسية منذ عام 2008 وحتى عام 2022 ، والذي يتضمن أيضاً كأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة”.

شاهد أيضاً

الشافي يثير الجدل وينتقد بشدة في الحلقة الأولى من بودكاست رسن

أبرز ماجاء في حديث المدرب عبدالرحمن الشافي في بودكاست رسن فزت بألف سباق كخيال . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X