الرئيسية / أخبار / الجمـال / مهرجان الأمير سلطان للجواد العربي ينطلق 26 يناير

مهرجان الأمير سلطان للجواد العربي ينطلق 26 يناير

صهيل – أمل الحربي :

اعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي في موسمه الثالث لجميع المشاركين في فعاليات المهرجان آنه تم تغيير مواعيد البرنامج ، حيث ينطلق سباق القدرة والتحمل في يوم ٢٦ يناير المقبل و سباق السرعة يليه في اليوم ٢٧ يناير أما سباقات الجمال تبدأ ٢٨ يناير حتى ٣٠ من يناير المقبل .

ويقام المهرجان في مزرعة “الخالدية” برعاية صاحب السموّ الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ، كما أنه يعد من أقوى المهرجانات حيث تصل مجموع الجوائز الى ١٠ ملايين ريال !

ويعد سباق القدر والتحمل من أقوى السباقات في المملكة المخصصة للخيل العربية الأصيلة فقط وتمتد مسافته الى ١٢٠ كم ويشارك في السباق فرسان من دول الخليج كالإمارات التي حققت مراكز متقدمة في المواسم السابقة ، والجدير بالذكر ان المحتفظ باللقب للنسخة السابق فريق المملكة بالفرس أنوار المملكة .

كما شهدت سباقات السرعة في النسخ السابقة  منافسة كبيرة بين الملاك  لخطف جوائز الأشواط التي تعد الأعلى في السباقات الدولية، حيث يحرص الملاك على التواجد في منافسات المهرجان (العالمي) لزيادة الاحتكاك بالجياد العالمية المشاركة .

وسجل مهرجان الأمير سلطان لبطولات الجمال نجاح باهر بتواجد كبرى المرابط العربية و العالمية في مقدمتها المرابط السعودية والتي تتربع على عرش البطولات العالمية.

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X