الرئيسية / أخبار / القفـز / منافسات قوية في جولات الدوري العربي بالمغرب

منافسات قوية في جولات الدوري العربي بالمغرب

امل الحربي – صهيل

اختتمت يوم الأحدالماضي ثاني مرحلة من منافسات الدورة السادسة من الدوري الملكي المغربي ضمن برنامج الدوري العربي للقفز على الحواجز في (الدرجتين الأولى والثالثة ) وتحت رعاية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس و التي أقيمت بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط .

حيث نال الفارس السويسري بيوس شويز صحبة الفرس “بي إس جي فيوتر “لقب الجائزة الكبرى للراحلة صاحبة السمو الملكي الأميرة للامنه ، فيما كان اللقب في النسخة السابقة لعام ٢٠١٤ من نصيب الفارسة السويسرية نادية بيتر ستاينر رفقة الفرس “سيليست 26″، فيما جصل على اللقب سنة 2013 الفارس المغربي عبد الكبير ودار رفقة الفرس “كويكلي دي كرايسكير” .

الجدير بالذكر بأن الفارس العالمي عبدالله الشربتلي حقق عدة مراكز في مشاركته بالرباط حيث حصل على المركز الثاني مع الجواد “دومينقو” لحواجز بإرتفاع ١٤٥ سم والمركز الثالث صحبة جواد ” تالان” لحواجز إرتفاع ١٤٥ سم وخامسًا رفقة جواده ” فلوت ” بإرتفاع ١٤٠ سم .

أما المحطة الثالث والأخيرة من الدوري الملكي المغربي تنطلق يوم 15 اكتوبر وحتى ١٨ من اكتوبر بحلبة المعرض الدولي للفروسية “بالجديدة “بمشاركة عدد كبير من الفرسان الأجانب يمثلون 18 دولة من أستراليا وأوروبا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية والدول العربية وأيضًا بمشاركة ثلاثة من الفرسان السعوديون الكبار هم الفارس العالمي عبدالله الشربتلي والفارس الكبير رمزي الدهامي والفارس المتألق عبدالرحمن الراجحي .

ويتضمن الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز، الذي ارتفعت مجموع جوائزه من 500 ألف يورو إلى 531 ألف يورو (177 ألف يورو لكل مسابقة من مسابقات ثلاث نجوم و50 ألف يورو لمسابقات نجمة واحدة) والمكون من عدة أشواط منها ما هو مصنف من ضمن الإتحاد الدولي للفروسية .

شاهد أيضاً

المبطي يفوز بذهب فروسية دورة الألعاب السعودية

الرياض -صهيل : نجح الفارس خالد بن عبدالرحمن المبطي مساء اليوم من حصد الميدالية الذهبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X