الرئيسية / أخبار / منوعات / مربط القناص يقتنص العمل الخيري من مرابط المنطقة الشرقية

مربط القناص يقتنص العمل الخيري من مرابط المنطقة الشرقية

الدمام  – دلال عواد :

اقتنص مربط القناص الزيارات والرحلات من مراكز التوحد ومدارس ومراكز التاهيل لذوي الأعاقة للمنطقة الشرقية عبر تنظيم رحلات وزيارات على مدار السنة بالاتفاق مع الجهات المعنية بذوي الأعاقة وعقد اتفاقية مع حقوق المعاق للتوظيف لتسيير زيارات متتابعة لذوي الاعاقة للمربط.

وتحدث “لصهيل” فهد القناص مالك المربط قائلا: “الأعمال الذي نقوم بها تجاه هذه الفئة هي واجب علينا وليس لظهور ولكن عند رغبتكم سوف نتحدث لحث الأخرين على المشاركة معنا وأنا أثق بأن الكثيرين من ملاك المرابط والخيل يسعون لذلك ” .

وأضاف :” أن الرحلات والزيارات تتم من خلال خطابات توجه للمراكز بهدف استضافتهم ومن المراكز انفسها تطلب الزيارة، والهدف من الزيارة ترفيهية وتعليمية من خلال اختلاط الاطفال بالخيول ولمسها وركوبه بتواجد مدربين ومتخصصين من المربطك ما يشاهد الزوار عرض للخيول مع صغارها وكذلك عرض برنامج تعريفي عن انواع الخيول وكيفية اطعامها والعناية بها ما يشارك الزوار باطعام الخيول ويطلعوا على الادوات التي تستخدم لتدريب وعسف الخيول وكيفية التدريب الألي واليدوي لها والتقاط الصور معها وتختتم الزيارة بتقديم وجبة للزوار وتوزيع الهدايا من المربط “.

وأكد القناص أن تفاعل ذوي الأعاقة مع الخيل بشكل كبير  اسعد جميع  اعضاء مربط القناص.

ومن جهتها قالت سارة المسيفر رئيس مجلس ادارة حقوق المعاق للتوظيف : ” أن تعاون مرابط الخيول وفتح ابوابها لذوي الاعاقة والتوحد هو دليل على وعي مجتمعي كامل بحقوق المعاق وتسهيل اندامجة بالمجتمع وتفاعلة مع المحيطين به”.

وأوضحت أن تعاون مربط القناص هو مثال يحتذي به من باقي المرابط والجهات الأخري لخدمة هذة الفئة المهمة بالمجتمع أملة أن يخصص مسابقات لركوب الخيل من خلال المرابط لذوي الأعاقة لتشجيعهم على ركوب الخيل وتدريبهم بطريقة متخصصة.

شاهد أيضاً

الأمير بندر الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية .. يكرم صحيفة “صهيل”

الرياض – “صهيل” : كرم صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X