الرئيسية / أخبار / الجمـال / مرابط الخيل تبحث عن ذهب القصيم في منتجع لوذان

مرابط الخيل تبحث عن ذهب القصيم في منتجع لوذان

المذنب – “صهيل”

تختم يوم غد السبت بطولة القصيم للخيل العربية في نسختها الثانية وذلك في منتجع لوذان شمال محافظة المذنب، وينظم البطولة مربط سحابة تحت إشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة.

ويشهد اليوم الختامي إقامة ٦ بطولات خصصت الأولى للمهرات عمر السنة والثانية للأمهار عمر السنة والثالثة للمهرات عمر السنتين والثلاث والرابعة للأمهار عمر ، والخامسة للأفراس، والسادسة للفحول، يحصل الفائز بالمركز الأول على الذهب والثاني يحصل على الفضة ويحصل الثالث على البرونز.

وأسفرت التصفيات المبدئية يوم أمس في الشوط الخامس والمخصص للأمهار عمر السنتين الفئة (أ) عن تحقيق “وجيه الخالدية” لإسطبلات الخالدية لصاحب السمو الأمير خالد بن سلطان على المركز الأول، فيما نال المركز الثاني المهر “راني الخالد” لمزرعة الخالد.

وفي الفئة (ب) من الشوط الخامس والمخصص للأمهار عمر السنتين فاز بالمركز الأول المهر “دي بهاج” لمربط اللنجاوي، ونال المركز الثاني المهر “عالي الخالدية” لإسطبلات الخالدية.

وفي الشوط السادس شوط الأمهار أعمار ٣ سنوات حقق المركز الأول المهر “مشهور الجلوية” للمالك منصور المقحم، ونال المركز الثاني “جرير المحمل لمربط المحمل”.

وحققت الفرس “بيلا ليبر تاد أم سي” لعبدالله التويجري المركز الأول في الشوط السابع والمخصص للأفراس من عمر ٤ إلى ٦ سنوات، ونالت المركز الثاني “آر دي مي ديماندوس” أيضاً لعبدالله التويجري.

وفي الشوط الثامن والمخصص لأفراس من عمر ٧ إلى ٩ سنوات ظفرت بالمركز الأول “فرح أيه سي” لمزرعة الخالد، وجاءت في المركز الثاني “دونا سايكي أن أيه” لمربط اللنجاوي.

وحققت الفرس “السناديكا آي أيه” لمربط التنهاة المركز الأول في الشوط التاسع والمخصص للأفراس عشر سنوات وأكثر ونالت المركز الثاني الفرس “دبليو أيه ماجنا روج” لمزرعة الخالد.

وفي الشوط العاشر المخصص للفحول من عمر٤ الى ٦ سنوات حصل على المركز الأول الحصان “يعسوب المعود” لإسطبلات الخالدية، ونال المركز الثاني “اتش اف سنتياجو دي” لمربط عاديات العجلان.
وفي الشوط العاشر (ب) المخصص للفحول من عمر ٤ الى ٦ سنوات حل في المركز الأول “مبروك الخالدية” لإسطبلات الخالدية، وجاء لي المركز الثاني “لطاف الجنادرية” لمزرعة الغراء.
وفي الشوط الحادي عشر والمخصص للفحول من ٧ إلى ٩ سنوات حقق المركز الأول “صامل الثالث ” لمربط المسرة، وجاء في المركز الثاني ” ماكسيل نوا” لمربط القاسمية.

وفاز بالشوط الثاني عشر والمخصص للفحول عمر عشر سنوات وأكثر “تي اف كلرس” لمربط شازن، وحل ثانياً “مرشال نوا” لمربط الجودي.

شاهد أيضاً

العرض الدولي السادس لجمال الخيل ينطلق 13 ديسمبر

الرياض – “صهيل” : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: الحقوق محفوظه لموقع صهيل
X